آخر الأخبار

‬المغرب يتقاسم خبرة مكافحة الإرهاب

شارك الخبر

في إطار تنفيذ الأنشطة الليبية المبرمجة ضمن مخطط العمل متعدد الأطراف برسم السنة الجارية لمبادرة “5+5 دفاع”، وبرعاية وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، شاركت القوات المسلحة الملكية إلى جانب ممثلي جيوش دول أخرى، أمس الثلاثاء في طرابلس، في ورشة عمل حول مركز الخبراء لتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.

وحسب بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي فقد شارك ممثلو جيوش كل من المملكة المغربية والجزائر وتونس وفرنسا وإيطاليا ومالطا حضورياً في هذا النشاط، فيما شارك الوفد البرتغالي عبر المنصة الافتراضية.

مصدر الصورة

وذكر المصدر ذاته أن هذا النشاط “بدأ بتعريف الوفود وتبادل الكلمات الترحيبية من قبل رؤساء الوفود المشاركة لدول مبادرة ‘5+5 دفاع’، تلاه تقديم عرض مرئي عن التجربة الليبية في مجال مكافحة الإرهاب من خلال عملية ‘البنيان المرصوص’ التي استهدفت محاربة نشاط تنظيم ‘داعش’ الإرهابي في مدينة سرت شمال ليبيا”.

وأضاف البيان أن “المساهمات التي قدمتها الوفود المشاركة جاءت لتحديد دور الدفاع في مجال مكافحة الإرهاب، والتحليل المعمق لوثيقة البنود المرجعية لمشروع مركز الخبراء، من أجل التوافق حول وضع إطار عمل مناسب”، مسجلاً أن هذا النشاط “اختتم بإصدار توصيات واقتراحات في هذا الصدد”.

مصدر الصورة

جدير بالذكر أن مبادرة “5+5 دفاع”، التي أطلقت في تسعينيات القرن الماضي، تضم الدول المغاربية الخمس إلى جانب كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، وتهدف إلى تنسيق وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة في المنطقة المتوسطية.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا