آخر الأخبار

ألباريس واجه انتقادات الداعمين للبوليساريو فالبرلمان الإسباني .

شارك

شدد وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، على أهمية الحفاظ على أفضل مستوى ممكن من العلاقات مع المملكة المغربية، مؤكداً أن الرباط تمثل شريكا استراتيجياً وجارا أساسيا لإسبانيا.

تعليق ألباريس جا فسياق رده على سؤال وجهه نائب برلماني إسباني معروف بدعمه لأطروحة جبهة البوليساريو بشأن مقتل ثلاثة من عناصر الجبهة شرق الجدار الدفاعي، بينهم نجل الزعيم السابق للجبهة لحبيب محمد عبد العزيز.

وأوضح ألباريس بلي الحكومة الإسبانية لم تصدر أي تعليق على الحادث، مشيراً إلى أن «أي دولة في العالم لم تصدر موقفاً مماثلاً بشأن هذه الواقعة»، ومبرزاً في الوقت ذاته ضرورة صون العلاقات الجيدة مع المملكة المغربية.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية أن مدريد حريصة على بناء أفضل العلاقات الممكنة مع جميع جيرانها، سواء مع فرنسا أو البرتغال أو المغرب، مشدداً على أن المصالح الحيوية لإسبانيا مرتبطة بشكل وثيق بعلاقاتها مع الرباط، وأن «الطريق إلى المستقبل لا يمكن أن يكون إلا من خلال العمل معا».

وكاتجي تصريحات ألباريس في سياق الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات المغربية الإسبانية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما منذ إعلان مدريد، في مارس 2022، دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لتسوية نزاع الصحراء، باعتبارها «الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية» للتوصل إلى حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي، وهو الموقف الذي أسهم في إرساء مرحلة جديدة من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الرباط ومدريد في مختلف المجالات.

كود المصدر: كود
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا