آخر الأخبار

الأغلبية تشيد بإلغاء الساعة الإضافية لتعزيز الاستقرار النفسي والاجتماعي

شارك

قالت أحزاب الأغلبية الحكومية إن قرار إنهاء العمل بالساعة الإضافية، ابتداءً من 20 شتنبر المقبل، يأتي بعد تعبيرها عن إرادة مشتركة للعودة إلى الساعة القانونية (توقيت غرينيتش) والتراجع عن إضافة 60 دقيقة.

وذكر بلاغ مشترك لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال أن قادتها ناقشوا، مؤخراً، “موضوع اعتماد بلادنا للساعة القانونية زائد 60 دقيقة، وتداعيات ذلك على المستوى الإداري والاقتصادي والاجتماعي والنفسي”.

وأضاف البلاغ أن مختلف الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية الحكومية عبّرت عن “إرادتها في العودة إلى الساعة القانونية المعتمدة في تراب المملكة، والتراجع عن إضافة 60 دقيقة التي تم إقرارها منذ سنة 2018”.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا الأمر “تفاعلت معه الحكومة إيجاباً من خلال مصادقتها، في مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 25 يونيو 2026، على المرسوم رقم 2.26.530 بشأن الساعة القانونية، والقاضي بالرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة وفق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش، وذلك بتأخير الساعة بـ60 دقيقة ابتداءً من 20 شتنبر 2026”.

ونوّهت الأحزاب الثلاثة باعتماد هذا “القرار الهام”، قائلةً إنه “يستجيب لمطالب المواطنات والمواطنين، ويعزز استقرارهم النفسي والاجتماعي، ويتلاءم مع متطلبات الظرفية الاقتصادية، ورهانات تحسين نجاعة العمل الإداري”

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا