هبة بريس
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن قرار إلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة المعتمد على توقيت غرينيتش جاء استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس، أن الحكومة تفاعلت بشكل إيجابي مع مختلف الآراء والمطالب المرتبطة بموضوع التوقيت، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أكد حرصه على التجاوب مع هذا المطلب الذي حظي باهتمام واسع لدى فئات مختلفة من المواطنين.
وأضاف المسؤول الحكومي أن ملف الساعة الإضافية ظل حاضراً ضمن النقاشات والاجتماعات التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية، قبل أن تتوفر الظروف المناسبة لإدراج مشروع المرسوم المتعلق بالعودة إلى التوقيت القانوني ضمن جدول أعمال المجلس الحكومي والمصادقة عليه.
وشدد بايتاس على أن القرار نهائي، مؤكداً أن العمل بالساعة القانونية للمملكة سيبدأ رسمياً ابتداءً من 20 شتنبر المقبل، حيث سيتم التخلي عن الساعة الإضافية والعودة إلى توقيت غرينيتش.
المصدر:
هبة بريس