آخر الأخبار

بنسعيد يشيد بتطور الإعلام الرياضي

شارك

أعلن محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن الدفعة الأولى من ماستر الصحافة الرياضية بالمعهد العالي للإعلام والاتصال ستتخرج خلال السنة الجارية، مبرزا أن خطوة فتح ماستر متخصص في الرياضة بالمعهد “تندرج في إطار اتفاقية تجمع القطاع بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بهدف توفير صحافيين متخصصين في المجال الرياضي، وهو ما ظلّ غائبا في السابق” على حد تعبيره.

وأضاف الوزير خلال حضوره في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن القنوات العمومية بذلت مجهودات كبيرة في مجال الإعلام الرياضي، مذكرا بإضافة أربع قنوات تلفزية موازية وطنية وموضوعاتية مخصصة حصرا للرياضة، مبرزا أهمية هذا التطور، لا سيما في السياق الراهن الذي يشهد انطلاق كأس العالم واستمرار مجريات البطولة الوطنية في آن واحد.

وأشار في هذا السياق إلى أنه يتم إنتاج برامج رياضية قادرة على استقطاب المشاهدين داخل المغرب وخارجه، مثمنا الجهود التي تبذلها قناة “دوزيم” في هذا الإطار من خلال بثّها برنامجا رياضيا يوميا، مشيرا إلى أهمية إنتاج الأفلام الوثائقية التي تؤرّخ لمسيرة كرة القدم المغربية.

وختم الوزير بالتأكيد على أن الرياضة باتت صناعة حقيقية، متوقعا أن تسهم مستقبلا في معالجة إشكاليات عدة، في مقدمتها التشغيل، مما سيساهم في الاستجابة لتطلعات الشباب.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا