آخر الأخبار

ماكرون بالمغرب .. استقبال ملكي وشعبي لـ”ضيف المملكة” يعكس عمق الحضارة المغربية

شارك الخبر

يُعرف المغرب بتاريخه العريق وحضارته الراسخة التي تتجسد في مختلف التقاليد والممارسات، وخاصة في الملوك والأمراء ورؤساء الدول.

ويعكس هذا الاستقبال طابع الضيافة المتأصل في الهوية الثقافية المغربية، التي تمنح اهتماما خاصا لاستقبال الضيوف الكرام، مما يُبرز مكانة المملكة في العلاقات الدولية.

مصدر الصورة
المغرب فرنسا

ومنذ أيام تجري ترتيبات على أعلى مستوى لتخصيص ضيف الملك وكل المغاربة، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحرمه، باستقبال رسمي مميز عند وصوله إلى المغرب.

وتزينت شوارع العاصمة الرباط بالأعلام المغربية والفرنسية، ترحيبا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يحل مساء اليوم ضيفا على المملكة.

كما توافد المئات من المواطنين المغاربة على المسار الذي سيسلكه الموكب الملكي لتحية الرئيس الضيف واستقباله بحفاوة تليق بعراقة الضيافة المغربية وبمقام ضيوف المملكة.

ويُستقبل الضيوف في مطارات المملكة بتشكيلات رسمية تتألف من ممثلي الحكومة والبرلمان وكبار المسؤولين، ويُقدّم للضيف تحية عسكرية تتبعها 21 طلقة مدفعية ترحيبا.

كما يحيط الاستقبال بجو من الأناشيد الوطنية والموسيقى التقليدية التي تعكس غنى التراث المغربي، في تجسيد حي لأصالة الضيافة المغربية المتوارثة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا