آخر الأخبار

موثقو موريتانيا يوجهون الشكر للملك

شارك الخبر
مصدر الصورة

وجّه المشاركون في أشغال المؤتمر الإفريقي الثالث والثلاثين للموثقين، المنظم بمدينة مراكش، رسائل شكر إلى الملك محمد السادس.

وبعثت ندى أمامة بنعلي، الموثقة بالرباط، رسالة شكر إلى الملك محمد السادس، نيابة عن جميع الموثقين المغاربة، معربة عن اعتزازها بتنظيم المؤتمر تحت الرعاية الملكية.

من جهتهم، عبّر الموثقون الموريتانيون عن امتنانهم للملك على الحفاوة والرعاية التي أحاط بها الملك المؤتمر، وكذا عن ابتهاجهم بالترحيب الذي حظوا به في بلدهم الثاني المملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبد الله ولد اسويلم، رئيس الهيئة الوطنية للموثقين بموريتانيا، في رسالة الشكر الموجهة إلى الملك: “لقد شكل هذا المؤتمر، يا جلالة الملك، مناسبة لتبادل الخبرات بين موثقين لأكثر من ثلاث وعشرين دولة أجنبية؛ منها ست عشرة دولة إفريقية إلى جانب المغرب، مما ساهم في تعزيز قدراتهم المهنية، والتعرف على أحدث التطورات في مجال التوثيق، لا سيما التقنيات الرقمية والتشريعات الحديثة على الصعيدين الإفريقي والدولي”.

وتابع كبير الموثقين الموريتانيين: “كما جرى، خلال المؤتمر، تسليط الضوء على التهديدات الأمنية التي تواجه قطاع التوثيق وكيفية حماية البيانات والمعلومات”.

يشار إلى أن النسخة الثالثة والثلاثين من المؤتمر الإفريقي للموثقين، التي انعقدت أيام 23 و24 و25 أكتوبر الجاري بمدينة مراكش، اختير لها شعار “التوثيق الرقمي”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا