آخر الأخبار

المهرجان الوطني للفيلم يوزع جوائز

شارك الخبر

احتضن قصر الفنون والثقافة بمدينة طنجة، اليوم السبت، حفل توزيع الجوائز الموازية ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفيلم الذي يختتم فعاليات دورته الرابعة والعشرين بعد ساعات قليلة.

وتوج فيلم ”عصابات” للمخرج المغربي كمال الأزرق بجائزة النقد عن فئة الأفلام الروائية الطويلة، فيما توجت المخرجة المغربية أسماء المدير بجائزة النقد عن فئة الأفلام الوثائقية بشريطها ”كذب أبيض”.

مصدر الصورة

بدوره استطاع فيلم ”ذاكرة للنسيان” للمخرج الهواري غباري أن يظفر بجائزة النقد عن فئة الأفلام الروائية القصيرة.

وبخصوص جائزة الأندية السينمائية الوطنية فاز فيلم ”مذكرات” للمخرج محمد الشريف الطريبق في فئة الأفلام الروائية الطويلة، فيما توج من جديد فيلم ”ذاكرة للنسيان” للهواري غباري بالجائزة ذاتها في فئة الأفلام الروائية القصيرة.

وفي مسابقة “البيتشpitch ” عادت الجائزة الكبرى للفيلم الطويل “سيميون إدريس”، من إخراج زينب واكريم وإنتاج لحسين حنين.

مصدر الصورة

جدير بالذكر أن جائزة النقد تمنحها الجمعية المغربية لنقاد السينما، فيما جائزة الأندية السينمائية تمنحها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، وتندرجان ضمن الجوائز الموازية للجوائز الرسمية التي سيعلن عنها مساء اليوم السبت.

وتكونت لجنة تحكيم جائزة الأندية السينمائية من السينفيليين عبد العالي لخليطي، وعزيز الحنبلي، وعبد الفتاح بن الضو.

أما لجنة تحكيم جوائز النقد في صنف الأفلام الروائية فتكونت من النقاد بوبكر الحيحي وبوشتى فرقزيد وسليمان الحقيوي، وفي صنف الفيلم الوثائقي تشكلت من الناقدة أمينة بركات والناقدين محمد صوف ونور الدين محقق.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا