آخر الأخبار

نقاش فلاحي يجمع المغرب وإسبانيا

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، أن المغرب سيستورد لحوم الأبقار والأغنام الطازجة مرة أخرى من إسبانيا.

وبحسب مذكرة لوزارة الفلاحة الإسبانية، نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، فقد ناقش بلاناس هذه القضية خلال لقاء ثنائي مع وزير الفلاحة المغربي المعين حديثا أحمد البواري، بالتوازي مع الاجتماع الوزاري الثاني عشر للمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة.

وأردف الوزير الإسباني بأنه “على الفور سيتم إبلاغ قطاع اللحوم الإسباني حتى يتمكن من بدء الاتصالات التجارية اللازمة”، وأضاف أن عقد أول اجتماع ثنائي مع وزير الفلاحة المعين حديثا كان “مثمرا للغاية”.

وتشير المذكرة إلى أن “الوزيرين أوضحا العلاقات الرائعة القائمة بين البلدين”، مضيفة أن بلاناس شدد على أن “هذا المنفذ التجاري الجديد هو عينة على نضج السوق الإسبانية في ما يرتبط بصادرات الحيوانات الحية لديها”، مؤكدا أنها “تطورت في السنوات الأخيرة ليصبح المغرب الوجهة الرئيسية، خارج الاتحاد الأوروبي، للأغنام والماشية”.

وأكد الوزير الإسباني أنه تبادل المعلومات مع نظيره المغربي لتحليل الوضعية في ما يتعلق بحالة الأمراض الحيوانية، وأورد أن “تصدير الحيوانات الحية يمكن أن يستمر بشكل طبيعي تماما”.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا