آخر الأخبار

مباحثات بين لجنة الخارجية بمجلس النواب ووفد فلسطيني من مدينة القدس

شارك الخبر
مصدر الصورة

استقبلت نائبة رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج نادية القنصوري رفقة عضو مكتب اللجنة عبد العالي بروكي، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 بمقر المجلس بالرباط، وفدا فلسطينا من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف خلال الفترة الممتدة من 21 الى 28 أكتوبر الجاري.

وفي كلمة له باسم الوفد الفلسطيني، عبر الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال هاشم صادق متشة، عن شكره للملك محمد السادس على مواقفه التاريخية اتجاه القضية الفلسطينية بصفته رئيسا لجنة القدس، وكذا للحكومة وللشعب المغربي في دعم هذه القضية، مشيرا الى ان هناك حاجة ماسة الى المزيد من الدعم.

وثمن أعضاء الوفد الفلسطيني، ما تقوم به المملكة المغربية اتجاه القضية الفلسطينية والدعم المتواصل الذي تقدمه للقدس ولغزة، مشيرين الى الدور الكبير الذي يضطلع به مجلس النواب المغربي في إسناد القضية الفلسطينية سواء في البرلمان العربي أو اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من أجل زيادة الدعم استجابة لمتطلبات الصمود الفلسطيني والعمل على فتح الزيارات للعرب وللمسلمين الى القدس.

من جانبها، رحبت نادية القنصوري بزيارة الوفد الفلسطيني، مبرزة دعم المملكة المغربية، الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة وكذا تضامن الشعب المغربي.

وشددت نادية القنصوري على أهمية تعزيز الوحدة العربية والإسلامية من أجل نصرة القضية الفلسطينية، مشيرة الى أن أعضاء مجلس النواب المغربي يستغلون كل المناسبات في المنتديات البرلمانية الإقليمية والدولية لدعم القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد عضو مكتب لجنة الخارجية عبد العالي بروكي الذي حضر هذا الاستقبال أن الملك محمد السادس، كان دائما مبادرا لدعم وكالة بيت مال القدس الشريف والفلسطينيين، مشيرا الى أن علاقة المغرب بفلسطين تمتد إلى عمق التاريخ.

تجدر الإشارة الى أن الوفد الفلسطيني يضم كلا من الأمين العام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال هاشم صادق متشة، والأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حاتم محمد عبد القادر عيد، ووكيل المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يونس إسماعيل إبراهيم عموري، ومسؤولة ملف التعليم في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس  غدير فوزي صبري جابر.

كما ضم الوفد أيضا مسؤول ملف الأقصى والبلدة القديمة والسلم الأهلي في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس  بشار سعيد كامل خطيب، ومنسق العلاقات الوطنية في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس عادل حسن محمد أبو زنيد، ومسؤول شؤون المتابعة في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس عماد محمد عبد الله عوض، ومنسق الوفد مع وكالة بيت مال القدس الشريف بشار روبين فلاح أبو شمسيه، والمستشار القانوني للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس أحمد صفية.

حضر هذا الاستقبال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف السيد محمد سالم الشرقاوي

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا