آخر الأخبار

بايتاس: التعليم ثاني أولوية بعد ملف الصحراء.. ونتائج الإصلاحات بدأت تظهر 

شارك الخبر
مصدر الصورة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدى لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، إن التعليم يعتبر الأولوية الثانية بالمغرب بعد قضية الصحراء المغربية.

وأوضح بايتاس في جوابه عن سؤال صحفي حول مصير الأوراش التي شرع فيها وزير التربية الوطنية السابق، بعد التعديل الحكومي، أن “الإصلاحات التي انطلقت مع مجيء الحكومة تم تقديمها كلها أمام أشغال المجلس الحكومي والمصادقة عليها، وبالتالي هي إصلاحات حكومية”.

وأضاف الوزير، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد أول مجلس للحكومة بعد التعديل الحكومي، قائلا إن “الحكومة واعية بمواصلة هذا النفس الإصلاحي، طبقا لمخرجات الحوار الاجتماعي”.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بالشق المرتبط بالنظام الأساسي لرجال ونساء التعليم، من خلال الحفاظ على المكتسبات وتنفيذ الالتزامات، ثم الشق المرتبط بمنظومة الإصلاحات.

وبحسب بايتاس، فإن هناك رغبة والتزام لدى الحكومة لمواصلة هذه الإصلاحات، معتبرا أن هذه الإصلاحات بدأت تعطي نتائجها في السنتين الماضيتين.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة، قدمت خلال الأسابيع الماضية، مؤشرات كبيرة على مستوى التعلمات والرفع من الإدارك عند التلاميذ، ضمن نتائج هذه الإصلاحات، بحسب قوله.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا