آخر الأخبار

شغيلة الصحة ببني ملال تحتج ضد “سوء التسيير وضياع الحقوق”

شارك الخبر
مصدر الصورة

خاضت الشغيلة الصحية بإقليم بني ملال، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية واعتصاماً جزئياً أمام المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال. استجابة لدعوة من النقابة الوطنية للصحة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة المستقلة للممرضين، اللتين تعترضان على ما تصفانه بـ “سوء التسيير والتدبير” الذي يعاني منه المستشفى وضياع حقوق العاملين.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتحسين أوضاع الشغيلة الصحية، وصرف تعويضات الحراسة المتأخرة عن سنة 2023، وذلك بالصيغة المنصفة التي تم الاتفاق عليها سابقاً على المستويين الجهوي والمركزي. كما نبهت الوقفة إلى تفاقم الأزمة داخل المستشفى الجهوي ودعت المسؤولين إلى التدخل العاجل لإنهاء الاحتقان وضمان حقوق العاملين والمرضى على حد سواء.

وطالب المحتجون مديرة المركز الاستشفائي بإعادة النظر في سياستها، مؤكدين على ضرورة صرف التعويضات المستحقة للعاملين في نظام الحراسة بالمستشفى الجهوي ومستشفى القرب قصبة تادلة. كما أعربوا عن استيائهم من تأخر صرف هذه المستحقات، الامر الذي يضاعف من حدة التوتر في صفوف الأطر الصحية.

وأكد التنسيق النقابي على استعداده لمواصلة التصعيد والانخراط في كافة الأشكال النضالية المشروعة حتى تحقيق المطالب. ودعا إلى ضرورة التعبئة ورص الصفوف للدفاع عن كرامة الشغيلة الصحية وضمان حقوقهم، في ظل تدهور الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا