آخر الأخبار

الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان السويسري

شارك الخبر
مصدر الصورة

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس لجنة السياسة الخارجية بالمجلس الوطني السويسري، لوران فيرلي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن مباحثات الجانبين، التي جرت بحضور رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – سويسرا، خديجة أولباشا، وسفير سويسرا بالرباط، فالنتين زيلويغر، تناولت سبل تعزيز التعاون البرلماني، كما تطرقت لعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، أهمية تعزيز التواصل الدائم بين المؤسستين التشريعيتين والحوار وتبادل وجهات النظر حول القضايا والمواضيع التي تندرج ضمن انشغالات المؤسستين بالبلدين، وكذا تبادل الخبرات والتجارب بينهما.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة أبرز خلالها رئيس مجلس النواب مختلف الإصلاحات التي قامت بها بالمملكة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، والتطور الذي حققته في عدد من المجالات كالتعليم والصحة والتضامن والحماية الاجتماعية والهجرة والتغيرات المناخية والماء.

من جانبه، ثمن رئيس لجنة السياسة الخارجية بالمجلس الوطني السويسري مستوى التعاون بين بلاده والمغرب، معربا عن الإرادة القوية للبرلمان السويسري في توطيد علاقات التعاون والصداقة مع المملكة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا