آخر الأخبار

بعد حسم معركة اللجنة التنفيذية.. الاستقلال يعقد مؤتمراته ويحدث لجنة للأخلاقيات

شارك الخبر
مصدر الصورة

قرر حزب الاستقلال عقد اجتماعات مؤتمراته الإقليمية تحت إشراف أعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك بعد أيام على حسم معركة اللجنة التنفيذية، التي استمرت لشهور، خلال دورة للمجلس الوطني.

وأفاد بلاغ صادرعن اجتماع للجنة التنفيذية لحزب “الميزان” أن تنظيم المؤتمرات الإقليمية سيتم في غضون الأيام المقبلة، وفق أجندة سيتم الإعلان عنها لاحقا. كما أعلن إحداث لجنة للأخلاقيات والسلوك ووفقا لمقتضيات الفصل 21 من النظام الأساسي للحزب الذي صادق عليه المؤتمر 18 للحزب.

لجنة الأخلاقيات والسلوك، التي يرأسها عبد الواحد الفاسي، تضم في عضويتها كلا من محمد سعد العلمي، وشيبة ماء العينين، ومحمد الموساوي السوسي، ولطيفة بناني سميرس، ومحمد الحبيب الخراز، وفيصل لحلو.

وتابع المصدر ذاته أن اجتماع اللجنة التنفيذية تناول التطورات الأخيرة المرتبطة بقضية الوحدة الترابية، والمستجدات المرتبطة بالوضع السياسي بالمغرب، كما استعرض أهم مضامين مشروع القانون المالي، والتنسيق بين مكونات الأغلبية.

وعبر الحزب عن التعبئة الجماعية وراء محمد السادس الله واستنفار جميع الوسائل والإمكانات من أجل مواصلة القضية الوطنية، كما عبرت عن جاهزيته لمواصلة إنجاح العمل الحكومي ومختلف الأوراش الإصلاحية التي تعرفها البلاد.

وذلك “من أجل تقوية دعائم اقتصاد وطني قوي وقادر على الصمود ومواجهة المخاطر، وتوطيد ركائز الدولة الاجتماعية، وترسيخ العدالة المجالية والنهوض بالتشغيل ودعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وصون كرامتهم”.

وكان المجلس الوطني لحزب الاستقلال، المنعقد يوم 5 أكتوبر الجاري، قد صادق بالأغلبية المطلقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لـ”الميزان”، التي عرفت إبعاد كل من نور الدين مضيان وعبد القادر الكيحل وخديجة الزومي.

وتضم اللجنة التنفيذية كل من الحاج مولاي حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، وسيدي محمد ولد الرشيد، وعمر حجيرة، وحسن السنتيسي، والنعم ميارة، وسعيدة آيت بوعلي، ورحال المكاوي، ومريم ماء العينين، وعبد الجبار الراشدي، وزينب قيوح، وعبد السلام اللبار، وحسن عبد الخالق، ومنصور لمباركي، ورياض مزور.

كما تضم عبد المجيد الفاسي الفهري، وعبد الله البقالي، وعبد اللطيف معزوز، ومحمد زيدوح، وخاليد لحلو، وهشام سعنان، وعلال العمراوي، ونعيمة بن يحيى، ومولاي أحمد أفيلال، وعثمان الطرمونية، وعزيز هيلالي، ومديحة خيير، وخالد الكلوش، وإيمان بن ربيعة، وعبد الحفيظ أدمينو.

جدير بالذكر أن الدورة الأخيرة للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، ظلت مفتوحة لستة أشهر قبل الحسم في أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث  أعلن الأمين العام نزار بركة أعلن ،في أعقاب انتخابه في المؤتمر الـ18 لحزب الاستقلال، الإبقاء عليها مفتوحة، حتى يتمكن من القيام بالمشاورات الحزبية الضرورية وتوسيع الاستماع للفعاليات المعنية من أجل إعداد اللائحة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا