آخر الأخبار

التعديل الحكومي يعجل بعقد جلسة المستشارين .. والأغلبية تعقد لقاء عقب الاستقبال الملكي

شارك الخبر
مصدر الصورة

علمت جريدة “العمق” من مصادر جيدة الاطلاع، أنه تم تقديم جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، التي كان مقررا عقدها على الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الثلاثاء، ورجحت مصادر الجريدة، أن يكون ذلك بسبب التعديل الحكومي المرتقب إجراؤه اليوم الثلاثاء، حيث من المنتظر استقبال وزراء جدد من طرف الملك محمد السادس لتعيينهم ضمن الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش.

وكشفت مصادر “العمق”، أنه تقرر عقد جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، على الساعة 13:30 زوالا، بينما تم تعليق الأسئلة البرلمانية التي كان مقررا أن يجيب عنها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابة محمد صديقي، وأسئلة وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فقد تقرر الإبقاء فقط على قطاع واحد ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بالغرفة الثانية للبرلمان، ويتعلق الأمر بالأسلة الموجهة إلى  يونس السكوري، وزير للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

في غضون ذلك، تم إرجاء موعد الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، وهو الاجتماع الذي يحتضنه المقر العام لحزب الاستقلال بالرباط، بحضور الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية وفرقها البرلمانية.

وكان مقررا أن يحضر لجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين ليومه الثلاثاء، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الفلاحية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا