آخر الأخبار

منتخبو البيضاء: ندعم بشكل غير مشروط المقاومة الفلسطينية بغزة

شارك الخبر
مصدر الصورة

عبر منتخبو الدار البيضاء خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر اليوم الثلاثاء، على دعمهم اللامشروط للشعب الفلسطيني، ولمقاومته “الباسلة”.

وشدد منتخبو مجلس جماعة الدار البيضاء في مداخلاتهم بحضور وفد فلسطيني، عن وفاء الشعب المغربي وملكه للقضية الفلسطينية.

وأكد المتدخلون “على أن القضية الفلسطيني أهم قضية في قلوب المغاربة إلى جانب القضية الوطنية”.

وقال عبد الصمد حيكر باسم مكونات جماعة الدار البيضاء، “إن شعار المغاربة كما هو معروف، هو: من المغرب إلى فلسطين شعب واحد لا شعبين”.

وذكر أن المغاربة “جزء من أرض الفلسطينيين، وللمغاربة امتداد بهذه الأرض المقدسة، ولنا أسر مغربية تعيش هناك، وأوقاف”، مضيفا “أن جميع المغاربة يتألمون للإبادة الجماعية التي تقترفها الآلة الصهيونية الإجرامية”.

وتأسف المتدخلون “من استمرار استهداف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ عن قصد، في ضرب سافر لقوانين الحرب.”

وشدد محمد كليوين عضو الأغلبية، على “أن المغاربة ضد أي تحريض يستهدف العلاقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني”، مردفا أن “المنتخبين والنسيج الجمعوي بقياد الملك نعترف دائما بالمقاومة الفلسطينية ولا ركوع أما العدوان”.

وتظاهر آلاف المغاربة بشوارع الدار البيضاء، أول أمس الأحد، احتجاجا على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، المستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وجاب المحتجون شوارع سباتة حاملين تجسيدا لمشهد استشهاد قائد المقاومة يحيى السنوار، منددين باستمرار مجازر الاحتلال في جباليا وشمال غزة، وناشد المحتجون وقف العدوان ضد الأبرياء في غزة ولبنان.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا