آخر الأخبار

اختتام دورة مهرجان شفشاون للضحك

شارك الخبر

اختتمت بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بشفشاون فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان شفشاون للضحك، الذي نظمته جمعية “جسور شفشاون ثقافة وفن” تحت شعار “أجيو نضحكو فالشاون”.

وكان حفل الافتتاح قد تميز، يوم الخميس، بعرض فني قدمه الفنان الكوميدي عبد الرحمن أوعابد بعنوان “الحب”، وكان مزيجاً من الكوميديا الحركية، الغناء والرقص بأسلوب ساخر، وهو مستوحى من الحياة اليومية.

وسلط العرض الضوء على موضوعات الحب والعلاقات الاجتماعية بطريقة عفوية ومرحة.

مصدر الصورة

وفي تصريح لجريدة هسبريس الالكترونية، دعا الفنان “إيكو” الشباب إلى اكتشاف مواهبهم الفنية وتطويرها، مشيراً إلى ضرورة ممارسة الفن بحب وعفوية. كما كشف أن عرضه المقدم تميز بالارتجال، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب يعتمد عليه في تقديم أعماله، ويمنحه مساحة كبرى للتفاعل المباشر مع الجمهور، كما يمنحه طاقة إيجابية، وهو ما يبعده عن الروتين ويضفي على العرض حيوية متجددة.

وأبرز المتحدث نفسه أن مدينة شفشاون ذات الصيت العالمي أضحت فعالياتها الشبابية فاعلة في المشهدين الثقافي والفني، من خلال العمل على ترسيخ وتفعيل مثل هذه المهرجانات وغيرها.

من جانبه، قال أنس القاضي، رئيس جمعية “جسور شفشاون ثقافة وفن”، إن هذا الحدث أصبح محطة ثقافية مهمة في المدينة، تستقطب مختلف الفئات العمرية، فضلا عن الوجوه الفنية والكوميدية البارزة، التي تساهم في تنشيط الحياة الثقافية وتعزيز الأبعاد السياحية بالجوهرة الزرقاء، من بينها دنيا بوطازوت ومراد العشابي وحسن ميكيات والثنائي حسن ومحسن والإعلامية المصرية عائشة أحمد.

مصدر الصورة

وأوضح القاضي أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الفكاهة باعتبارها أداة منفتحة على العديد من المواضيع والقضايا في قالب ساخر، بالإضافة إلى تعزيز مكانة مدينة شفشاون كوجهة فنية على خريطة المهرجانات الوطنية والدولية.

يذكر أن المهرجان نظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، تحت إشراف عمالة إقليم شفشاون، ودعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية وإنعاش مناطق الشمال والمجلس الإقليمي بشفشاون وجماعة شفشاون.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا