آخر الأخبار

“مخدرات واستغلال فتيات ومنع محجبات”.. مركز حقوقي يطالب بمتابعة مالك “سيتي كلوب” بجريمة الاتجار بالبشر

شارك الخبر
مصدر الصورة

دخل المركز المغربي لحقوق الإنسان، على خط توقيف المدير العام للمجموعة الرياضية المعروفة “سيتي كلوب” في أحد فنادق الدار البيضاء، بعد مذكرة بحث وطنية بحقه، مطالبا بمتابعة من أجل جريمة “الاتجار بالبشر” والمخدرات.

وقال المركز المغربي لحقوق الإنسان، إنه اطلع على خبر توقيف المدعو “ج.ه” مالك مجموعة “سيتي كلوب” من داخل فندق مصنف بمدينة الدار البيضاء، وإيداعه الحراسة النظرية، على خلفية متابعته مذكرة بحث بخصوص إصداره لشيكات بدون رصيد، وبمعيته فتاتين، ادعى أنهما يشتغلان معه.

وأوضح المركز في بلاغ له، أن هذا التوقيف “وإن جاء على خلفية إصداره لشيك بدون رصيد، فقد تم توقيفه في حالة تلبس باستغلال فتاتين داخل غرفته الخاصة بالفندق، ادعى أنهما يشتغلان عنده في المجموعة، كما وجدوا بحوزته مخدرات صلبة”.

واعتبر المركز الحقوقي في بلاغه، أن هذه المعطيات “تؤكد العديد من الشكوك التي كانت تحوم حول هذا الشخص الذي يستغل الفتيات اللواتي يشتغلن في مجموعته، مما يقتضي متابعته بجريمة الاتجار بالبشر، واستعمال المخدرات الصلبة”.

إلى جانب ذلك، كشف المركز الحقوقي أن الكثير من المستخدمين في مجموعة “سيتي كلوب” يشتكون من ظروف عمل تعسفية وسوء المعاملة، فضلا عن حرمانهم من أجرتهم الشهرية وعدم أدائها لهم بشكل منتظم.

وأشار البلاغ إلى أن ممارسات مالك المجموعة “فاقمت وضعية الكثير من المستخدمين اجتماعيا ونفسيا، دون أن يستطيعوا نيل حقوقهم، سواء بالطرق الحبية أو عن طريق القضاء”.

في نفس السياق، كشف المركز أن بعض النساء المغربيات اللواتي انخرطن في مجموعة “سيتي كلوب، يشتكين من منعهن من ارتداء لباس السباحة الخاص بالمحجبات، وتعرضهن للامتهان والاحتقار والمنع، دون أن يسمح لهن مالك المجموعة باسترجاع أموالهن بعد إلغائهن لانخراطهن، في حالة منعهن من ارتداء ما يخترن من لباس.

وفي هذا الصدد، دعا المركز إلى “التحقيق مع مالك “سيتي كلوب” في كافة التجاوزات التي تورط فيها، والتحقيق في جميع الاختلالات التي ترتكب داخل مجموعته، من خلال التحقيق مع المستخدمين والمنخرطات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حقه، حماية لحقوق المغربيات اللواتي كن ضحية سلوكياته ونزواته المنافية لكرامة المغربيات” وفق تعبير البلاغ ذاته.

وكانت مصادر “العمق” قد أوردت سابقا، أن مذكرة التوقيف التي بموجبها تم توقيف مالك مجموعة “سيتي كلوب”،  تتعلق بتورطه في إصدار شيك بدون رصيد، تقدر قيمته حوالي 200 مليون سنتيم.

وأشارت معطيات الجريدة، إلى أن المعني بالأمر كان برفقة شابتين عند توقيفه بغرفة الفندق، وتم ضبط حوالي 2.5 غرام من الكوكايين بحوزته، بينما أكد المشتبه فيه للشرطة أنهن يعملان معه.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا