آخر الأخبار

مجلس أخنوش يخصص 400 مليون درهم لتأهيل 22 حيا بأكادير

شارك الخبر
مصدر الصورة

صادق المجلس الجماعي لأكادير في دورته العادية لشهر أكتوبر، التي تتواصل جلساتها بقاعة إبراهيم الراضي، على برنامج شامل لإعادة تأهيل وتطوير مجموعة من أحياء مدينة الانبعاث خلال الفترة الممتدة ما بين 2025 و2028.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المجلس الجماعي لأكادير برئاسة عزيز أخنوش، الرامية إلى تعزيز العدالة المجالية والارتقاء بالبنية التحتية الحضرية لأحياء المدينة، وتحسين ظروف العيش وتوفير الخدمات الأساسية للساكنة بمعايير ذات جودة عالية.

ويشمل هذا المشروع إعادة تأهيل 22 حيا، وهم أحياء تيليلا، أمسيرنات، مولاي رشيد، الحي الحسني، طريق الخير، أغراس، الحي المحمدي وإحشاش.

ومن بين الأحياء المعنية كذلك بهذا المشروع، حي الداخلة، الفرح، فونتي العليا، بوتاسيوم، الوفاق، الهدى، أدرار، الزيتون، أساك، الخيام الحي الصناعي، القدس والسلام.

ومن المنتظر أن يتم في إطار هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 700 مليون درهم، تحديث شبكات الطرق والكهرباء والإنارة العمومية، إضافة الى إنشاء مساحات خضراء جديدة وتطوير الحدائق وملاعب القرب، كما سيتم إعادة تأهيل الساحات العمومية قصد توفير بيئة حضرية حديثة لساكنة المدينة.

وتبلغ مساهمة مجلس جماعة أكادير في المشروع 400 مليون درهم، فيما تساهم كل من وزارة إعداد التراب الوطني ومجلس جهة سوس ماسة بمبلغ 150 مليون درهم، ويهدف أساسًا الى المساهمة في تحسين ظروف عيش ساكنة الأحياء المستهدفة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا