آخر الأخبار

عقارات مشبوهة واعترافات مثيرة .. تفاصيل جديدة في تحقيقات “مجموعة الخير” بطنجة

شارك الخبر
مصدر الصورة

لا يزال الشارع الطنجاوي ينتظر قرار قاضي التحقيق بشأن إحالة المتهمين في قضية “مجموعة الخير” على جلسات المحاكمة، بعد انتهاء التحقيق التفصيلي مع 18 متهما، مع مطالبات محامي الضحايا بتكييف القضية كقضية جنائية.

وكشفت مصادر مطلعة على ملف القضية أن قاضي التحقيق قد انتهى من استنطاق 18 متهما في قضية “مجموعة الخير”، وهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن طنجة 2.

وأفادت المصادر ذاتها بأن أسئلة قاضي التحقيق أثناء استنطاق المتهمتين الرئيسيتين، “مديرة المجموعة” و”رئيسة المجموعة”، تركزت على مجموعة من العقارات التي تم اقتناؤها مؤخرا باسم رئيسة “مجموعة الخير” وأفراد من عائلتها، ومحاولة بيع هذه العقارات التي تم شراؤها في الأسابيع الماضية، فور صدور مذكرات بحث في حقها بعد تقاطر الشكايات على النيابة العامة بطنجة.

كما أوضحت المصادر أن رئيسة المجموعة نفت أثناء تحقيقات الشرطة وفي إحدى جلسات الاستنطاق من طرف قاضي التحقيق أن تكون الأموال المحصلة من “مجموعة الخير” لها علاقة بشراء هذه العقارات التي تم رصدها في طنجة والدار البيضاء، إلا أن مديرة المجموعة “كريمة” قدمت اعترافات بأن رئيسة المجموعة طلبت منها سحب مبالغ “كبيرة” من صندوق المجموعة.

ومن المرتقب أن يصدر قاضي التحقيق في الأيام المقبلة قرارا إما بإحالة الملف إلى جلسات المحاكمة أو تكييفه بعدم الاختصاص وإحالته على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا