آخر الأخبار

مبادرة تزود تعاونيات بالحوز بأجهزة صديقة للبيئة

شارك الخبر
مصدر الصورة

استفادت تعاونيات بإقليم الحوز من أجهزة صديقة للبيئة تعتمد على الطاقات المتجددة شملت أفرنة ومجففات شمسية بهدف تيسير عمل هذه التعاونيات خاصة تلك التي تضررت من الزلزال الذي ضرب مناطق متفرقة من المملكة في الثامن عشر من شتنبر من العام الماضي.

وقال المشرفون على العملية إن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج مؤازرة الذي تشرف عليه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتميزت هذه النسخة بتقديم دعم مادي للتعاونيات المنتجة اللتي تأثرت بزلزال الحوز.

وقد تمت عملية التسليم يوم السبت الماضي بمقر مركز تقوية قدرات النساء الكائن بتراب جماعة توامة بالتنسيق بين الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (مراكش- آسفي) في إطار الشراكة مع جمعية توامة لتنمية المرأة القروية والجماعة الترابية توامة.

وقد حضر العملية ممثلات التعاونيات المعنية ومديرة الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فردوس التازي، وممثل الشبكة بجهة مراكش آسفي مروان الحلايسي، ومليكة كوكات، رئيسة جمعية توامة لتكوين وتأهيل المرأة القروية، زأميمة ذوهدي عن تعاونية نور-سن.

 

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا