آخر الأخبار

الخصاص في الأطر الصحية بأزيلال يصل البرلمان ومطالب بتدخل الوزير

شارك الخبر
مصدر الصورة

جدد النائب البرلماني، رشيد منصوري، مطالبته وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالكشف عن التدابير والإجراءات الفورية والعاجلة التي ستتخذها وزارته لتعويض النقص في الأطر الصحية بإقليم أزيلال، وعن الخطط المستقبلية لضمان التوزيع العادل للموارد الصحية على مستوى الإقليم.

جاء ذلك في سؤال كتابي وجهه برلماني الأحرار للوزير أيت الطالب أشار فيه إلى التحديات الكبيرة التي يعاني منها القطاع الصحي بإقليم أزيلال، والذي يعد من المناطق ذات الولوج الصعب نظراً لتضاريسه الجبلية وعدد جماعاته الترابية البالغ 44 جماعة، وساكنته التي تتجاوز 600 ألف نسمة موزعين على أكثر من 1200 دوارا.

وأشار منصوري إلى النقص الحاد والكبير في الموارد البشرية، خاصة في صفوف الأطباء العامين والأطباء الاختصاصيين، مؤكدا على أن الإحصائيات تشير إلى أنه ما بين عامي 2018 و2024، تم نقل أكثر من 18 طبيباً اختصاصياً و20 طبيباً عاماً من الإقليم إلى المدن الكبرى، دون تعويض كاف.

في المقابل، يضيف البرلماني ذاته، لم يستقبل إقليم أزيلال سوى 8 أطباء بين العامين والمختصين خلال نفس الفترة، ولعل هذا العجز في الأطقم والكوادر الطبية يفاقم الوضع الصحي للسكان ويزيد من معاناتهم في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا