آخر الأخبار

لافروف: زيلينسكي يلعب بـ"خطته" على وتر رغبة الغرب في هزيمة روسيا

شارك الخبر

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إن "خطة النصر" التي أعلنها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تتضمن نيته في اللعب على وتر رغبة الغرب في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وأضاف لافروف عقب اجتماع صيغة "3+3" أن التسريبات بشأن "خطة" زيلينسكي تشير إلى استعداده لتقديم جميع الموارد الطبيعية الأوكرانية إلى الغرب والتخلي عن البلاد.

وقال: "لن نقبل أي خيار تحتفظ بموجبه أوكرانيا بفرصة استغلالها من قبل الغرب بهدف خلق تهديدات مباشرة لروسيا، سيتم أخذ الحقائق على الأرض في الاعتبار، وذلك بينما يطور الغرب مفاهيمه، ويتأرجح بين دعم زيلينسكي وإدراك مأزق هذا النهج".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت في 16 أكتوبر، أن "خطة النصر" للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، التي أعلن عنها في البرلمان الأوكراني، تدفع الناتو إلى صراع مباشر مع روسيا.

كما وصف لافروف تصريحات كييف بشأن الأسلحة النووية بأنها جنونية.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية نقلت عن مصدر، أن القيادة الأوكرانية تدرس بجدية إمكانية استعادة مخزونات الأسلحة النووية. ووفقاً لما نشرته الصحيفة فإن كييف "تحتاج إلى بضعة أسابيع فقط للحصول على القنبلة الأولى".

إلا أن زيلينسكي نفسه أعلن في 17 أكتوبر، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته، أن السلطات الأوكرانية لا تنوي صنع أسلحة نووية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا