آخر الأخبار

جماعة أكادير توضح موقفها من تحويل مركب الشهيد محمد الدرة إلى معهد للفنون الجميلة

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قدم مجلس جماعة مدينة أكادير موقفه من قرار تحويل مركب الشهيد الفلسطيني محمد جمال الدرة بحي الداخلة إلى معهد للفنون الجميلة، وهو القرار الذي لاقى انتقادات واسعة من فعاليات مدنية في سوس ماسة، التي اعتبرته خطوة تطبيعية تهدف إلى إخفاء الجذور الفكرية للعقيدة الصهيونية.

وفي ندوة صحفية عُقدت مساء الخميس، أوضح مصطفى بودقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن المجلس صادق بالأغلبية على تغيير اسم الحديقة المحيطة بالمركب من “حديقة جمال الدرة” إلى “حديقة المناضل عبد الرحمان اليوسفي”، مُعلنا عن إحداث معهد للفنون الجميلة في إطار شراكة بين المجلس الجماعي ووزارة الثقافة.

وفيما يخص تسمية المعهد، أشار بودقة إلى أن المجلس لم يُستشر بشأن المقترحات الواردة، ما دفعه إلى التواصل مع وزارة الثقافة لإبراز اسم “أكادير” في تسمية المعهد، على غرار معاهد الدار البيضاء وتطوان، كما اقترح تسمية قاعة غير ملحقة بالمنشأة الجديدة باسم “محمد جمال الدرة”.

وأضاف بودقة قائلاً: “لدينا العديد من الأعلام البارزين، ولم أر في باريس أو القدس أسماء تيمناً بأعلام أكادير”. وأشار إلى أن المجلس، برئاسة عزيز أخنوش، يستعد لإطلاق استشارة رقمية لتلقي مقترحات سكان المدينة لتسمية مرافق عمومية.

من جانبه، علّق محمد باكيري، عضو المجلس عن حزب العدالة والتنمية، على القرار بقوله: “إن السلطات طمست اسم الشهيد جمال الدرة عندما قبلت استبدال اسم المركب الثقافي الشهير في وسط المدينة باسم آخر”.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا