آخر الأخبار

رؤساء الدول والمنظمات يواصلون تهنئة الرئيس تبون

شارك الخبر

تتواصل تهاني رؤساء وملوك العالم، والمنظمات الدولية والإقليمية، لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ووضع الشعب لثقته فيه لعهدة ثانية.

وفي هذا السياق، بعث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، الاثنين، برسالة تهنئة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عبر له فيها عن تهانيه الحارة بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية، مؤكدا على سعادته بالتعاون الوثيق الذي يجمع الجمهورية الجزائرية وهيئة الأمم المتحدة.

كما عبر غوتيريش عن امتنانه للدور الفعّال الذي تلعبه الجزائر على المستوى الإقليمي والدولي، خاصة داخل مجلس الأمن، لإحلال السلام والأمن في إفريقيا والعالم، منوها في السياق ذاتها بالمكاسب والتقدم المهم الذي سجلته الجزائر، في التطور الاقتصادي والاجتماعي.

واغتنم الأمين العام للأمم المتحدة الفرصة للتأكيد على الاستعداد التام لهيئة الأمم المتحدة، لتعزيز شراكتها مع الجزائر، في ترقية السلم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أرسل الوزير الأول لمملكة النرويج يوناس غار ستور، رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، معربا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح.

وثمن ستور باسم حكومة النرويج الدور الذي تلعبه الجزائر في ترقية السلم الإقليمي والعالمي، وكذا الجهود التي تبذلها في مجلس الأمن، متطلعا للعمل أكثر على تطوير التعاون بين البلدين.

وهنأ رئيس جمهورية سلوفاكيا بيتر بيليغريني، هو الآخر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في رسالة أكد فيها أن قرار المواطنين الجزائريين لهو تعبير صادق عن الثقة في الإصلاحات التي باشرها الرئيس والأولويات التي حدّدها في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

كما هنأت رئيسة جمهورية البيرو دينا إرسيليا بولوارتي زغارا، باسمها وباسم شعب البيرو، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية، معبرةً عن تهانيها الخالصة، ومُعربة عن ارتياحها لمستوى تقدم العلاقات الثنائية والتي ستتعزز بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبعث رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرزاييف رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، مبرزا أن هذا الانتصار المستحق للرئيس، هو اعتراف واضح بمجهوداته في تحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، ودورها المحوري والمؤثر في الساحة الدولية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا