آخر الأخبار

مسؤول دفاعي إسرائيلي: دمرنا مئات الصواريخ لحزب الله

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعد غارات وصفت بالأعنف، زعم مسؤول دفاعي إسرائيلي أن مئات الصواريخ المجنحة دمرت، وأن حزب الله سيواجه صعوبة في الرد لأن العديد من صواريخه تم تدميرها، بحسب ما نقلت وكالة "أكسيوس".

وفي صباح، اليوم الاثنين، دعا الجيش الإسرائيلي المدنيين اللبنانيين في جنوب لبنان إلى الابتعاد عن المنازل التي وضع فيها حزب الله الصواريخ والصواريخ المجنحة.

كما قال إنه أرسل بعد ذلك رسائل نصية وأجرى مكالمات هاتفية إلى آلاف المدنيين اللبنانيين يطلب منهم مغادرة مناطق معينة في قراهم، والتي كانت قريبة من مخابئ أسلحة حزب الله ومواقع الصواريخ داخل منازل المدنيين.

300 هدف

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه هاجم 300 هدف صباح يوم الاثنين بالتوقيت المحلي بناءً على معلومات استخباراتية أظهرت أن حزب الله يخطط لاستخدام هذه الصواريخ والصواريخ المجنحة لشن هجوم وشيك.

كما أصدر تحذيرًا عامًا للمدنيين اللبنانيين في وادي البقاع، حيث يوجد لحزب الله العديد من منشآته العسكرية الرئيسية، وقال إنه سيهاجم مستودعات أسلحة حزب الله. وبدأت الهجمات بعد 30 دقيقة.

تأتي هذه الضربات في وقت تواجه فيه إسرائيل وحزب الله احتمال اندلاع حرب شاملة. وكانت هذه الضربات هي الأكثر اتساعا ودموية التي تشنها قوات الدفاع الإسرائيلية داخل لبنان منذ حرب 2006 بين إسرائيل والجماعة المسلحة.

وكانت الضربات موجهة ضد صواريخ حزب الله وصواريخ كروز المخبأة داخل منازل المدنيين في جنوب لبنان، حسب زعم الجيش.

تحذير من سقوط مدنيين

في حين أنه من غير الواضح عدد القتلى من مقاتلي حزب الله، فإن وقوع عدد كبير من الضحايا في القرى جنوب لبنان من المرجح أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وكان المسؤولون الأميركيون يحذرون الإسرائيليين من أن التسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين على الجانب اللبناني من شأنه أن يدفع حزب الله إلى زيادة هجماته ومواصلة الانزلاق إلى منحدر زلق نحو الحرب.

تأتي هذه الهجمات بعد يوم من إطلاق حزب الله صواريخ متوسطة المدى باتجاه مدينة حيفا، ردا على سلسلة من الهجمات الإسرائيلية القاتلة الأسبوع الماضي. وقالت إسرائيل إن ما لا يقل عن 10 مدنيين أصيبوا بجروح لكن معظم الصواريخ تم اعتراضها.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا