آخر الأخبار

والي كسلا يؤكد على دور القيادات المجتمعية في تعزيز الامن 

شارك الخبر

كسلا في ٩/٢٢/سونا   شهد والي ولاية كسلا المكلف اللواء الركن معاش الصادق محمد الأزرق وعدد من القيادات  بولاية كسلا  شهدوا فعاليات ورشة دور القيادات المجتمعية في تعزيز الأمن والتي نظمتها الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية.

    و رحب الوالي  بالحضور من الخبراء في الورشة معربا عن سعادته بالمشاركة في اللقاء التنويري التفاكري حول واحدة من  القضايا الاساسية وترحم على الشهداء في معركة الكرامة  من مختلف الوحدات والمستنفرين والمدافعين عن الوطن.

   وقال ان الورشة سيكون لها مابعدها مؤكدا  ان أولى اولويات  الولايات منذ توليه الحكم كانت  للأمن وبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك لذا جاء الاهتمام باسناد القوات المسلحة والمستنفرين والعمل الخاص.

     واضاف ان  التصالح المجتمعي يعد  احد ركائز الأمن خاصة وأن الولاية  قد شهدت في السنوات الماضية  ظروفا استثنائية الا ان حكمة القيادات المجتمعية  والشباب الغيورين على الولاية تمكنوا من  القضاء على هذه الفتنة وتحويلها لمنفعة إيجابية ساهمت في تحقيق الأمن منوها الى  ان الإدارة الأهلية قبل الاستقلال كان  لها الكثير  من الأعمال  وكانت تعتبر جزءً من الحكم.

   وأشار  الوالي إلى أهمية اكتمال دوائر الأمن بتضافر الجميع في ظل الاستهداف الخارجي وتسييس القضايا للفتك بهذا المجتمع مجددا ثقته في الادارات الأهلية في بسط الأمن والحفاظ على الأمن الذي تشهده الولاية حاليا بدليل استقبال الولاية للمتأثرين بالحرب من عدد من الولايات.

   وشدد الازرق على ضرورة العض على  الأمن بالنواجز  ممتدحا أدوار الادارة الاهلية  في الحفاظ على الأمن.

     واضاف ان هذه  الورشة تأتي  في إطار اهتمامات الولاية والمركز مشددا على التعاون بين الجميع للحفاظ على الأمن وشكر جهاز المخابرات على المبادرة  للحفاظ على الأمن.     بدوره أوضح  العميد أمن رضوان طيفور بهاقيل مدير المخابرات بكسلا أن الورشة هدفت للتعريف بأدوار القيادات ومشاركتهم في تعزيز الأمن والمساندة  في الحفاظ على الأمن بالولاية والبلاد عامة.

     واعرب اللواء امن   الفاضل قسم السيد وكيل الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية عن  تمنياته ان ينعم الأمن وان يتقبل شهداء معركة  الكرامة  مبينا أن ماقامت به المليشيا المتمردة  هي حرب انتفت فيها الأخلاق وحصدت الأطفال والشيوخ لم يشهدها الزمان  القريب او البعيد.

     واضاف ان ماقام بها العملاء ما كان ليكون لولاء الدعم المقدم لهم من دول اقليمية وعالمية  وعملاء الداخل الذي كان بمثابة حنجر في خاصرة الوطن.

     واضاف أن اقامة الورشة بكسلا  جاء بناء على موجهات مدير الجهاز كاول ورشة تقام خارج ولاية نهر النيل التي أتخذها الجهاز مقرا له ونوه الى ان تحقيق  الأمن لايتأتي الا بتضافر الجميع.

      واشاد بالادارات الأهلية في الحفاظ على الأمن بالرغم َمن الظروف الحالية و تعطيل كافة مقومات الحياة  مشيرا الى  ان البعض آثر المساهمة في معركة الكرامة.

    وأعرب عن امنياته بالخروج بتوصيات وقرارات تساهم وتساند متخذي القرار بالولاية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا