آخر الأخبار

أول تعليق على عملية البيجر.. رئيس إسرائيل "لا نريد الحرب"

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

رغم المواجهات العنيفة التي شهدتها الحدود اللبنانية الإسرائيلية وسط مخاوف دولية من توسع الحرب، أكد الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هيرتزوغ أن بلاده لا تسعى إلى الدخول في حرب مع لبنان.

وفي أول تعليق إسرائيلي على عملية البيجر التي طالت عدة مناطق لبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، نفى هيرتزوغ في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز البريطانية، تورط تل أبيب. وقال إن إسرائيل لا تريد الدخول في حرب مع لبنان.

لكنه اعتبر أن "لبنان مختطف" من قبل حزب الله على حد وصفه.

هذا وتوقع أن يقف حلفاء بلاده إلى جانبها في هذا الصراع.

لا تعليق

ومنذ تفجر آلاف أجهزة "البيجر" و"الووكي توكي" قبل أيام في أيدي عناصر لحزب الله وغيرهم من المدنيين أيضاً في مناطق لبنانية مختلفة سواء في العاصمة بيروت أو الجنوب وشرق البلاد، ما أدى إلى مقتل نحو 37 شخصا، وإصابة 3000، امتنعت إسرائيل عن التعليق.

فيما حملت الحكومة اللبنانية تل أبيب المسؤولية، وكذلك فعل حزب الله متوعدا برد حاسم وحساب عسير.

جرحى إثر تفجر أجهزة البيجر في بيروت (فرانس برس)

إلا أن "رده الأولي" كما وصفه، اقتصر بوقت سابق اليوم الأحد على إطلاق عشرات الصواريخ (فاقت المئة) نحو شمال إسرائيل ومدينة حيفا، حيث استهدف قاعدة رامات دافيد الجوية العسكرية فضلا عن مجمعا للصناعات العسكرية تابعا لشركة رافائيل الإسرائيلية، دون أن يعرف حجم الإصابة.

غير أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه اعترض معظم تلك الصواريخ والمقذوفات التي وصل عددها إلى 150، دون وقوع إصابات أو أضرار كبيرة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا