آخر الأخبار

رئيس مجلس السيادة يطلع على مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية 

شارك الخبر

 

بورتسودان ٢٢-٩-٢٠٢٤م-سونا

    إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، على مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية ، والجهود المبذولة لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطنين ومعالجة آثار السيول والفيضانات التى شهدتها الولاية مؤخراً .

     جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمدينة بورتسودان والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض.

     وقال والي الولاية في تصريح صحفي أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً نتيجة للتعاون والتنسيق المشترك بين كافة الأجهزة الأمنية والمقاومة الشعبية فى الولاية.

    وأشار سيادته إلى أنه قدم تنويراً لرئيس المجلس حول اللقاءات التي عقدتها حكومة الولاية مع كافةالمكونات وأعيان القبائل المختلفة في إطار خطة تأمين الولاية.

    وأوضح سيادته أن اللقاء تطرق إلى الجهود التي تبذلها حكومة الولاية لإنجاح الموسم الشتوي ومعالجة كافة القضايا التي تواجه الولاية فى المجالات التنموية والخدمية والصحية والتعليمية ، مشيراً إلى استقرار الوضع الصحي والوبائي والدوائي بالولاية.

    وأشار إلى الجهود التي تمت لإحتواء آثار السيول والفيضانات التي شهدتها الولاية موخراً وقال " لقد  تأثرت أكثر من ٥١ ألف أسرة ، وتدمير ٣٥ ألف منزلا تدمير كلياً أو جزئياً ، مؤكداً استعداد الولاية لمرحلة الإيواء وإعادة الإعمار، معلناً عن تحرك فرق فنية لعدد من المحليات لوضع خارطة إسكانية بعيدة عن مناطق ومجري السيول والفيضانات.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا