آخر الأخبار

وفاة سيدة نازحة حامل بمستشفى الصداقة بالفولة لعدم إمتلاكها ثمن إجراء عملية الولادة

شارك الخبر

 

توفيت سيدة نازحة حامل بمستشفى الصداقة بالفولة عاصمة ولاية غرب كردفان يوم السبت، لعدم إمتلاكها ثمن إجراء عملية الولادة.
وقالت مواطنة من الفولة ” لراديو دبنقا ” أن السيدة النازحة التي توفيت وصلت الي المستشفى وهي في حالة طوارئ لولادة مبكرة وفي حاله حرجة، مضيفه إن السيدة ليس لديها ثمن إجراء العملية، ولم يتدخل الاطباء لإنقاذ حياتها، ولم تجد أي جهة تستند عليها في لحظة حالتها الطارئة حتي فارقت الحياة.
وطالبت المواطنة الجهات المهتمة بصحة الأمومة بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح النساء الحوامل بتوفير مستلزمات إجراء العمليات للنساء اللأئي لا يمتلكن ثمن إجراء عملية الولادة أثناء حالات الطوارئ، حتي يتم إنقاذ حياتهن وخاصة النساء النازحات، لان هناك العديد من النساء يفارقن الحياة أثناء الولادة بغرب كردفان، لعدم توفر مستلزمات إجراء العمليات.
وأضافت أنه لا توجد بالمستشفى أي مستلزمات لحالات الطوارئ للنساء الحوامل مما يعرضهن لمخاطر الولادة والتي تودي بحياتهن.
وأشارت الي أن تأثير الحرب اللعينة إنعكس على كافة مناحي الحياة، وتابعت في كل يوم نفقد أطفال ونساء بسبب الولادة، وذلك لعدم وجود الأطباء، وكافة المستلزمات الطبية بجانب الأدوية المنقذة للحياة ونقص الغذاء.
ولفتت الي أن النساء حتي بعد الولادة، في هذه الظروف الصعبة التي لا تتوفر فيها المستلزمات والرعاية الصحية يخرجن بعد الولاة بمضاعفات صحية خطيرة يمكن أن تؤثر على حياتهن إن لم يجدن الرعاية الصحية بصورة عاجلة.
ودعت المواطنة الي وقف الحرب فوراً، وتلمس قضايا النساء في غرب كردفان لان الوضع الآن بات لا يحتمل، بسبب ما يتعرضن له النساء من معاناة بسبب المرض ومخاطر الولادة.

دبنقا

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا