آخر الأخبار

إضراب يؤخر "ملف البوفا" بالدار البيضاء

شارك الخبر

جرى اليوم الأربعاء إرجاء النظر في ملف المتهم بالمتاجرة بمخدري الكوكايين و”البوفا” إلى غاية الأسبوع المقبل، بسبب الإضراب الذي تخوضه هيئة كتابة الضبط.

وأرجأت الغرفة الجنحية التلبسية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ملف مروج “البوفا” المدعو “س.ح”، إلى جانب مساعده المدعو “أ.أ”، بعدما تم تأخيره سابقا لإعداد الدفاع.

وسبق أن أدين المتهم المذكور من لدن المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، في الملف رقم 32/2112/2024، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قيمتها 30000 درهم، بينما أدين مساعده بسنتين ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 25000 درهم، مع مصادرة المحجوزات.

وجرى توقيف المتهم الذي كان ينشط على مستوى مجموعة من المناطق بالدار البيضاء بعد نصب كمين محكم من الشرطة القضائية، لتتم متابعته في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة المختصة.

وكان المتهم المذكور، وهو من ذوي السوابق القضائية، يعمل على ترويج مخدر “البوفا” والكوكايين، مستغلا في ذلك عددا من الأشخاص الذين يشتغلون معه في توزيع هذه المواد المخدرة بأحياء العاصمة الاقتصادية.

وظل المتهم الأبرز متواريا عن الأنظار، إذ كان يعمد إلى كراء سيارات بأسماء مختلفة، ويمنحها لمساعديه للاشتغال في الاتجار بالمخدرات وتوزيع “البوفا” مقابل عمولات مالية، قبل أن يسقط في يد المصالح الأمنية بعد مذكرات بحث وطنية صادرة في حقه.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا