آخر الأخبار

أنابيك تشارك في الأبواب المفتوحة لتعزيز إدماج طلبة التكوين المهني

شارك الخبر

في إطار تعزيز حضورها في الوسط السوسيو-اقتصادي وتقريب خدماتها من المستفيدين، شاركت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مُمثلة بمديرتها إيمان بلمعطي، في إطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة التي نُظمت بشراكة مع جامعة الحسن الثاني ومركز قابلية التشغيل الفرنكوفوني.

وتقام الفعالية تحت شعار “الإدماج الفعال للطلبة.. وسيلة لتعزيز فرص النجاح”، وتهدف إلى تعزيز وجود الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في الفضاء الجامعي، مما يتيح للطلبة فرصة الاستفادة من خدماتها في مجالات الإدماج المهني، التكوين، والمواكبة.

ووفقًا لبلاغ توصلت به “العمق”، ستتضمن الفعاليات ورشات تكوينية حول سوق الشغل، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة بين الطلبة وعدد من الخبراء والأطر التابعة للوكالة، حيث سيتم تقديم معلومات وشروحات تسهل مسار الإدماج المهني للطلبة.

وأشار المصدر ذاته إلى توفير الوكالة لوكالة متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل البيداغوجية، في إطار تعزيز الشراكة مع جامعة الحسن الثاني، بهدف تمكين الطلبة من الاطلاع عن قرب على الوسائل والإمكانيات المتاحة للإدماج المهني الفعّال.

وأكد البلاغ أن هذه الوكالة المتنقلة ستتنقل بين المراكز الجامعية لتقديم فضاء تفاعلي ومهني يساهم في توعية الطلبة بمتطلبات سوق الشغل.

جدير بالذكر أن فعاليات الأبواب المفتوحة تستمر من 18 إلى 20 شتنبر 2024، وتشمل المراكز الجامعية التابعة لجامعة الحسن الثاني في عين الشق، عين السبع، بن مسيك، والمحمدية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا