آخر الأخبار

مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق ويفتح باب الاستماع لـ”الشباب العراة”

شارك الخبر

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان مواصلة متابعته الحقوقية لمحاولات العبور المتعددة والمتكررة على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق، داعيا الأشخاص “الذين قد يكونوا موضوع انتهاك لحق من حقوقهم، للتواصل مع المجلس للاستماع لهم”.

ودعا المجلس، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “كل الأشخاص، راشدين أو أطفالا، أو أولياء أمورهم، الذين قد يكونوا موضوع انتهاك لحق من حقوقهم، للتواصل معه، وذلك من أجل الاستماع إليهم في سياق التحريات التي يباشرها مركزيا أو جهويا، باعتباره آلية للانتصاف وحماية حقوق الإنسان”.

وأعلن المجلس عن دعمه للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة -تطوان الحسيمة بفريق متكامل لملاحظة محاكمة الأشخاص الذين عرضوا على النيابة العامة، وتقررت متابعتهم في حالة اعتقال.

كما يواصل المجلس الوطني لحقوق الإنسان رصده للفضاء الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، سواء ما ترتب عن محاولات العبور السابقة أو دعوات أو محاولات جديدة، خاصة في ظل الكم الهائل للمعطيات المتداولة، التي قد يكون بعضها صحيحا وبعضها الآخر غير دقيق أو زائف أو مضلل.

كما يواصل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حسب البلاغ، تعبئته الحمائية والحقوقية وتتبعه لدعوات ومحاولات العبور التي تشهدها عمالة المضيق-الفنيدق، ولكافة الجوانب والإشكاليات المرتبطة أو المترتبة عنها.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا