آخر الأخبار

الداكي يستقبل وزير العدل الغابوني

شارك الخبر

استقبل الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال اليوم الأربعاء، بول ماري غونجوت، وزير العدل الغابوني، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة عمل للرباط؛ في إطار تعزيز علاقات التعاون القضائي بين المملكة المغربية وبين جمهورية الغابون.

وتخلل اللقاء، الذي انعقد بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، تقديم لمحة عن الأشواط التي قطعتها المملكة منذ سنة 2017 في مجال استقلال السلطة القضائية بشكل عام، واستقلال النيابة العامة خاصة منذ الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة.

وفي هذا الصدد، أبرز الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، مهام رئاسة النيابة العامة في مجال تنفيذ السياسة الجنائية، والتي يتم رسم جوانب منها من خلال إصدار تقرير سنوي يرصد مختلف عمل النيابات العامة.

كما تعرّف المسؤول الحكومي بجمهورية الغابون على التنظيم القضائي للمملكة وسبل تطوير الإدارة القضائية عبر آلية التنسيق المشتركة بين رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

من جانبه، قال بول ماري غونجوت، وزير العدل الغابوني، إن زيارته للمغرب، بدعوة من وزارة العدل المغربية، هي فرصة للتعرف على تجربة المملكة في مجال استقلال السلطة القضائية.

هسبريس المصدر: هسبريس
شارك الخبر

إقرأ أيضا