آخر الأخبار

فيات تطلق سيارتها الجديدة Grande Panda

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تستعد شركة فيات لإطلاق سيارتها الجديدة في الجزائر “غراند باندا Grande Panda”، والتي تنتمي إلى فئة الـSUV الرياضية، في إطار تعزيز تواجدها في السوق الجزائرية لتضاف إلى العلامات والموديلات التي شرعت الشركة الإيطالية تسويها وتصنيعها بوهران.

وتعتبر النسخة الجديدة، النسخة الأكبر من السيارة الشهيرة “فيات باندا”، التي أنتجت عام 1980، والتي بيع منها 7.5 مليون وحدة عبر العالم، وتتميز النسخة الجديدة بتوفر محركات كهربائية وهجينة.

وصممت السيارة لتلبية احتياجات التنقل الحضري الحديث مع التكنولوجيا المتقدمة والأداء العملي. تحتفظ “غراند باندا” بالتصميم الكلاسيكي الصندوقي مع لمسة حديثة. وتحمل مصابيح LED أمامية وخلفية بنمط بكسل X، تقف على جنوط مقاس 17 بوصة بشكل جريء مستمد من سيارة باندا 4×4 الأصلية. ولم تكشف الشركة عن الداخلية، ولكنها ستتسع لخمسة ركاب وستركز على البساطة.

وتوفر فيات “غراند باندا”محركات كهربائية وهجينة. من المحتمل أن يستخدم الطراز الهجين محرك 3 سلندر سعة 1.2 لتر مع نظام هجين مخفف لتنتج 100 حصان. ومن المتوقع أن يحتوي الطراز الكهربائي على محرك كهربائي أمامي بقوة 111 حصان وبطارية 44 كيلوواط-ساعة ما يوفر مدى يصل إلى 320 كم.

وستكون “غراند باندا” متاحة في البداية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وستنتجها الشركة في مصانعها في صربيا. ومن المتوقع أن تكون من بين السيارات الأكثر اقتصادية في تشكيلة فيات.

وتعتبر “غراند باندا” الجديدة أول نموذج في التشكيلة العالمية الجديدة، تعتمد على قاعدة مكونات متعددة الطاقة. حيث ستصل السيارة أولاً إلى أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وستكون متاحة بنسختين: كهربائية وهجينة.

وتتميز السيارة بطول أقل من 4 أمتار، مع خطوط أنيقة ومساحة داخلية منظمة بشكل جيد تستوعب خمسة أشخاص، مما يجعلها مثالية للعائلة والتنقل الحضري.

وتعتبر فيات واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات في العالم، وتحتفل هذا العام بعيدها الـ 125. بهذه المناسبة، تقدم فيات “غراند باندا” الجديدة كنموذج عالمي جديد مثالي للعائلات والبيئة الحضرية المعاصرة.

وأوضح أوليفيي فرانسوا، الرئيس التنفيذي لشركة فيات ومدير التسويق العالمي لشركة ستيلانتس، أنّ “أفضل طريقة للاحتفال بـ 125 عامًا من فيات هي البدء في كتابة أولى صفحات مستقبلنا، بدءًا من غراند باندا الجديدة التي تم تصميمها في تورينو بإيطاليا بواسطة مركز التصميم لدينا، حيث تجسد هذه السيارة القيم الموروثة عن اجيالها السابقة”

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا