آخر الأخبار

السفير الصحراوي بالجزائر: "عملاء الاستعمار سوف يرمون في مزبلة التاريخ وتبقى الجزائر شهمة رغم كيدهم"

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أشاد سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، بدعم الجزائر اللامشروط لكل القضايا الإفريقية لتصفية الاستعمار وعلى رأسها القضية الصحراوية.

وقال عبد القادر الطالب، في كلمة خلال الملتقى الدولي حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي، أنّ الجارة الجزائر هي الشهامة، التي استمدت دفاعها عن قضايا التحرر في العالم من ثورة نوفمبر وما تمثله من قيم إنسانية عالية، ساهمت في تحرير إفريقيا وما تزال لحد الآن مدافعة عن قضايا التحرر في مجلس الأمن الدولي، وما بدلت تبديلا”

وأضاف: “نهنئ الرئيس عبد المجيد تبون، على مواصلة هذا الدرب، خمسين سنة من كفاح الشعب الصحراوي وجدنا دائما المؤازرة والدعم والمساندة سجلته الأجيال، وموقف نبقى نتوارثه الى غاية استكمال تصفية الاستعمار ببلادنا”، واصفا الجزائر بمكة الثوار يجتمع فيها أحرار العالم لطرد الاستعمار.

وذكر عبد القادر الطالب، في معرض كلمته بموقف الاتحاد الإفريقي عندما اعتبر الصحراء الغربية كعضو مؤسس للاتحاد الإفريقي، واعتبره بموقف يشرف أحرار إفريقيا.

وقال: “الكل يتذكر كيف خرج النظام المغربي المحتل فاشلا مهزوما، وما يزال يناور بتواطؤ من الكيان الصهيوني، القضية الصحراوية واضحة من الناحية الشرعية سواء ما تبنته محكمة العدل الدولية أو المحكمة الأوروبية والإفريقية، وقرارات لتطبيق حق تقرير المصير”

ونوه عبد القادر الطالب، بموقف الشعب المغربي ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني. وطالب السفير الصحراوي، أحرار إفريقيا بمواصلة دعمهم لإنهاء ازدواجية المعايير وتطبيق الشرعية الدولية. وقال: “عملاء الاستعمار سوف يرمون في مزبلة التاريخ، تبقى الجزائر شهمة رغم كيد العملاء”

 

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا