أبوجناح وخوري يتفقان على ضرورة دعم عقد مؤتمر دولي لتنمية جنوب ليبيا

اتفق نائب رئيس الوزراء بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» رئيس جهاز تنمية وتطوير الجنوب، رمضان أبوجناح، والقائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، «على ضرورة دعم عقد مؤتمر دولي في الجنوب بحضور عدد من المؤسسات الدولية خاصة التابعة لمنظومة لأمم المتحدة، وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز الاستقرار والتنمية» في المنطقة، وفق ما نشره أبوجناح عبر صفحته على «فيسبوك».

تفعيل الرحلات الدولية إلى جنوب ليبيا
والتقى أبوجناح مع خوري اليوم الأحد، في مقر فرع جهاز تنمية وتطوير الجنوب بطرابلس، وذلك لمناقشة جملة من الملفات المتعلقة بالانتخابات وتحقيق التنمية بالجنوب الليبي، وسبل الاهتمام بالمنطقة الجنوبية من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تُسهم في النهوض بالبنية التحتية وتحفيز الاستثمار في مختلف المجالات، والاستعانة في هذا الشأن بالخبراء والأكاديميين بالمنطقة.

- أبوجناح يلتقي مهراج ويبحث معه الوضع في الجنوب وتطوير قطاع الصحة
- أبوجناح والقائم بالأعمال الأميركي ناقشا «الفرص الاقتصادية» جنوب ليبيا

وأكد أبوجناح خلال اللقاء على اهتمام حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» بتنمية المنطقة الجنوبية وتحسين مستوى معيشة سكانها، موجهًا بضرورة دعم تفعيل الرحلات الدولية من وإلى مطار سبها بالتنسيق مع مصلحة الطيران المدني، معتبرًا أن هذا الأمر من شأنه أن يُسهم في تعزيز التواصل مع الدول المجاورة وتنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة.

أهمية الاستثمار في جنوب ليبيا
وحث أبوجناح على ضرورة تفعيل دور الإدارة المحلية في ليبيا من خلال تفعيل المحافظات وتمكين البلديات من أداء مهامها بكفاءة عالية لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم، مؤكدًا أهمية الاستثمار في المنطقة الجنوبية.

وأشار أبوجناح في هذا الشأن إلى أن جنوب ليبيا يزخر بالموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية الواعدة، داعيًا إلى ضرورة استغلال هذه الإمكانات لخلق فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية المستدامة للمنطقة.

لقاء أبوجناح وخوري بمقر جهاز تنمية وتطوير الجنوب، الأحد 30 يونيو 2024. (صفحة رمضان أبوجناح على فيسبوك)
لقاء أبوجناح وخوري بمقر جهاز تنمية وتطوير الجنوب، الأحد 30 يونيو 2024. (صفحة رمضان أبوجناح على فيسبوك)

إقرأ أيضا