حماد يطالب وزارة الكهرباء بتكليف شركة أجنبية لإصلاح الكوابل المقطوعة في بنغازي

طالب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بتكليف شركة أجنبية متخصصة لإصلاح الكوابل المقطوعة في مدينة بنغازي والتي تسببت في خروج عدد من محطات توزيع الطاقة عن الخدمة.

واجتمع حماد، اليوم الأحد، مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الدكتور عوض البدري، وعدد من مساعدي مدراء إدارات الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية في مدينة بنغازي.

خطوات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
وقالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاجتماع خُصِّص «لمناقشة أسباب الإطفاء الطارئ الذي حدث في محطة الحديقة جهد (220/30 ك.ف)، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من أحياء بنغازي»، وذلك نتيجة قطع كوابل خلال أعمال بناء أحد الجسور في المدينة.

- حكومة حماد توضح أسباب انقطاع الكهرباء في مناطق ببنغازي

وأضافت أن حماد «أصدر تعليماته العاجلة لوزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري بتكليف شركة أجنبية متخصصة في إصلاح هذا النوع من الكوابل، في إطار السعي لحل الأزمة بسرعة»، مشيرة إلى أنه جرى «التواصل هاتفيًا مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد المشاي، للتأكيد على توريد الوصلات اللازمة وإرسال فرقة اختبار وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل».

وأوضحت الحكومة المكلفة من مجلس النواب أن هذه الإجراءات تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية للكهرباء وضمان استمرارية الخدمة لسكان مدينة بنغازي والمناطق المحيطة بها.

سبب انقطاع الكهرباء في بنغازي
وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، في وقت سابق اليوم، انقطاع التيار في مناطق عدة بمدينة بنغازي، نتيجة تعرض كابل رئيسي للقطع خلال قيام إحدى الشركات المكلفة ببناء الجسور في المدينة بأعمالها، ما «تسبب في إحداث خسائر بالكابل الرئيسي، مما أدى إلى خروج 15 محطة فرعية».

وأشارت الوزارة في بيان إلى «تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الفصل للتيار الكهربائي التي حدثت ببنغازي بتعليمات من وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري»، منوهة بأن «العمل لا يزال جاريًا لتحديد مكان العطل، وإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي حدثت بها فصولات».

اجتماع حماد مع وزير الكهرباء وعدد من مسؤولي شركة الكهرباء في بنغازي، الأحد 30 يونيو 2024. (الحكومة المكلفة من مجلس النواب)
اجتماع حماد مع وزير الكهرباء وعدد من مسؤولي شركة الكهرباء في بنغازي، الأحد 30 يونيو 2024. (الحكومة المكلفة من مجلس النواب)

إقرأ أيضا