آخر الأخبار

واشنطن بوست تحلل صور الهجوم الايراني و تؤكد نجاحه في استهداف أهدافه ..فشل القبة الحديدية يثير رعب الاسرائليين

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالآن _  قالت صحيفة “واشنطن بوست” اليوم الجمعة بأن الهجمات الصاروخية الايرانية التي استهدفت 3 منشآت عسكرية ومقر المخابرات الاسرائيلية قد حققت عدد من أهدافها بعد لم تتمكن الدفاعات الجوية ( القبة الحديدية ) صد  واسقاط عدد من الصواريخ الايرانية .

وخلفت الضربة الصاروخية الايرانية حالة من الارتباك و سط قادة الجيش الاسرائيلي وقادة الأجهزة الأمنية على رأسها ( الموساد و الشباك ). بعدما تجاوزت الصواريخ الايرانية القبة الحديدية بكل سهولة .

و أصبح من الواضح جدا بحسب ما تتداوله عدد من و سائل الاعلام الاسرائيلية  و الأمريكية بأن دراسة الرد العسكري على طهران يصاحبه نقاش واسع لمدى قدرة القبة الحديدية الاسرائيلية على التصدي لأي رد ايراني قد يكون فوري بحسب ما صرح به عدد من مسؤولي إيران .

وصدرت آخر التصربحات اليوم الجمعة عن  نائب رئيس الحرس الثوري الايراني الذي هدد الاسرائليين  باستهداف محطاتهم للطاقة  ومصافي البترول . في حالة ما إذا استهدف الرد العسكري الاسرائيلي إيران .

 
وبحسب “واشنطن بوست” وبعد تحليلها لصور الهجمة الايرانية فإن 20 صاروخا ايرانيا سقطت على قاعدة نيفاتيوم الجوية في صحراء النقب .

و يرى عدد من الخبراء العسكريين بأن سقوط هذا العدد الهائل من الصواريخ الايرانية على القاعدة الجوية نيفاتيوم يعتبر بمثابة فشل ذريع وغير مسبوق للدفاعات الجوية الاسرائيلية ( القبة الحديدية ) .

وبالتالي بات السؤال الصعب الذي يطرح نفسه على طاولة القادة العسكريين الاسرائيليين ما ذا لو كان الهجوم القادم لايران على الكيان بصواريخ أكثر دقة وسرعة وتطور واستهدف منسآت قاعدية فعلا كما تهدد طهران و ليس منشآت عسكرية كما كان الحال في الهجوم الصاروخي الأول  ؟

و أردفت صحيفة “واشنطن بوست “في تحليلها لصور الهجوم الايراني على اسرائيل التي حصلت عليها بأن 3صواريخ سقطو في قاعدة تل لوف وسط اسرائيل وصاروخين على الأقل قرب مقر الموساد.

شارك الخبر

إقرأ أيضا