آخر الأخبار

كلمة هامة للجزائر في اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة 7 بإيطاليا

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ ألقى وزير الداخلية إبراهيم مراد خلال اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة السبع بمدينة ميرابيلا إكلانو الإيطالية، كلمة عامة استهلاك بالهجرة التي ساهمت في ترقية الانسانية في مختلف المجالات.

وقال مراد ان الهجرة سمحت بخلق فضاءات للتبادل والتنوع الثقافي والاجتماعي مشيرا أنه في وقتنا الحاضر يُلاحظ أن الهجرة أصبحت مرتبطة اليوم بتدفقات من المهاجرين غير النظاميين.

وكشف وزير الداخلية ابراهيم مراد ان الجزائر  تحديّات كبيرة في مجال الهجرة منذ سنوات عديدة تطورت مؤخراً بشكل متسارع ومعقد. فالجزائر اعتمدت كما قال على خطط عمل تشمل الأبعاد القانونية والإنسانية والعملياتية والتنموية.

واضاف مراد ان هذه المقاربة سمحت منذ بداية سنة 2024 من إرجاع ما يعادل 80.000 مهاجر غير نظامي.

في وقت اشاد الوزير الجزائري بوتيرة التعاون والتنسيق مع المنظمات الأممية الناشطة في المجال على غرار المنظمة الدولية للهجرة. قال أن وتيرة التعاون والتنسيق حققت نتائج إيجابية من خلال تسهيل عودة أكثر من 6آلاف مهاجر إلى بلدانهم الأصلية منذ بداية 2024

واكد  مراد في ذات السياق ان الجزائر تواصل مساعيها الرامية إلى مرافقة الجهود التنموية في الدول الإفريقية حيث تثمن الجزائر الحوار المتواصل مع مختلف شركائنا بخصوص المسائل المتعلقة بالهجرة.

في وقت  تهيب الجزائر بشركائها تعزيز جهود مكافحة مظاهر التطرف والتمييز و الاسلاموفوبيا و خطاب الكراهية تجاه جاليتنا

إضافة إلى اهتمام الجزائر بالمشاركة والتنسيق بخصوص معالجة ظاهرة الهجرة.

شارك الخبر

إقرأ أيضا