آخر الأخبار

"2000 هدف".. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني، إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومبان عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك 21 قائدا.

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومبان عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

من جانب آخر، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي نفذ 3 غارات على محيط مدينة الهرمل في منطقة البقاع، وغارة أخرى على أطراف نهر الليطاني في النبطية. وفي الوقت ذاته، أبلغ الإعلام اللبناني عن تعليق خدمات 3 مستشفيات جنوبية نتيجة كثافة الغارات الجوية الإسرائيلية.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أفادت تقارير بإصابة 25 جنديًا إسرائيليًا في العمليات العسكرية، بينهم 11 في حالة حرجة، في ظل استمرار إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا