آخر الأخبار

انفراج الوضعية الصحية بالجنوب وتراجع عدد الإصابات بالملاريا

شارك الخبر
مصدر الصورة

كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، الخميس، من تيمياوين، بولاية برج باجي مختار، عن انفراج الوضعية الصحية بالجنوب وتراجع أعداد الإصابات بداء الملاريا الذي سجل بالمنطقة مؤخرا، مع التأكيد على وفرة الأدوية لمكافحته.

وقال سايحي، في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقد قادته للعيادة متعددة الخدمات بتيمياوين، إن “الوضعية الصحية بالمنطقة تعرف انفراجا من خلال تراجع أعداد الإصابات، حيث يكشف سجل الإصابات بالعيادة عن تسجيل 24 حالة خلال يوم الخميس، بينما كان يتجاوز 127 إصابة نهاية الأسبوع الماضي”.

وبالمناسبة، أعلن الوزير عن مشروع إنجاز مستشفى 60 سرير لتقريب المرافق الصحية من المواطن، إلى جانب العمل على تدعيم القطاع الصحي بالمنطقة بسيارتي إسعاف.

كما طمأن الوزير سكان المنطقة بسهر السلطات على التكفل بكل الحالات المصابة، متوجها بالشكر للطاقم الصحي على الجهود المبذولة.

كما أشاد بجهود السلطات المحلية نظير المجهودات المبذولة لتجفيف البرك التي تحتضن الباعوض الناقل لهذا الداء، مبرزا أن مصالحه أوفدت فريقا تقنيا للمنطقة.

وكان الوزير قد وقف على الوضعية الصحية للمصابين وكذا ظروف التكفل بهم، حيث طاف بمختلف أجنحة العيادة، مرفوقا بوفد من قطاع الصحة والسلطات المحلية، أين أسدى تعليماته بضرورة الحرص على التكفل بالمرضى وتلقيح كل الشرائح.

من جهة أخرى، شدد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، الجمعة، من برج باجي مختار، على ضرورة تلقيح كل قاطني الولايات التي شهدت حالات إصابة بداء الملاريا والدفتيريا، وهذا حماية للسكان بهذه المناطق من الوطن.

وأوضح سايحي أن تلقيح كل قاطني المناطق التي سجلت حالات إصابة بداء الملاريا أو داء الدفتيريا وكذا المناطق القريبة منها، “وسيلة ضرورية لحماية الساكنة والوقاية من المرض”.

وتوقع الوزير القضاء على هذه الأمراض خلال “فترة قصيرة”، لاسيما –كما قال– مع “توفر الأدوية بعد تزويد المنطقة بأزيد من 920 علبة دواء مع التوجه إلى العلاج بحقن الملاريا، تضاف إليها جهود السلطات المحلية التي عملت على تجفيف البرك التي يمكن أن تحتضن البعوض الناقل لداء الملاريا”.

وفي السياق ذاته، أكد الوزير أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بداء الدفتيريا على مستوى بلدية تيمياوين التابعة لولاية برج باجي مختار”، غير أن التلقيح “يبقى أنجع وسيلة للوقاية”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا