آخر الأخبار

هذه استراتيجية التنمية التي اعتمدتها الجزائر في مجالات عديدة

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ استقبل لعزيز فايد، وزير المالية، يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، بمقر دائرته الوزارية،  أحمدو مصطفى ندياي، مدير العمليات لمنطقة المغرب العربي ومالطا لدى البنك الدولي.

وتعد هذا الزيارة الأولى ل ندياي إلى الجزائر منذ تعيينه من قبل البنك الدولي في هذا المنصب في يوليو الماضي.

وحسب بيان لوزارة المالية فقد شكل هذا اللقاء فرصة لتبادل الآراء حول حالة وآفاق التعاون بين الجزائر والبنك الدولي، بهدف دعم الإصلاحات التي شرعت فيها الحكومة ومرافقة الديناميكية التي انطلقت بالفعل في بلادنا فيما يتعلق بالإصلاحات وتنويع الاقتصاد.

وبهذه المناسبة، أعرب  لعزيز فايد لنظيره عن التزام الجزائر الثابت بتنفيذ برنامج إصلاحات اقتصادية طموح يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

وفي هذا السياق، قدم فايد استراتيجية التنمية التي اعتمدتها بلادنا في مجالات استراتيجية، مثل تشجيع الاستثمار، وعصرنة القطاع البنكي والمالي، والرقمنة، وكذلك تنفيذ المبادرات الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع ريادة الأعمال.

وفيما يتعلق بالعلاقات التي تربط بلادنا بالبنك الدولي، أعرب  فايد عن رضاه عن تنوع النشاطات المباشر بها مع هذه المؤسسة، وخاصة في مجالات تحسين تسيير المالية العمومية، وتعزيز القدرة على مواجهة الكوارث الطبيعية، و الانتقال الطاقوي، وتطوير مجال الطاقات المتجددة، وكذلك تعزيز النظام التعليمي.

كما دعا  الوزير نظيره إلى تعزيز دعم مؤسسته في مجالات نقل المعرفة وبناء القدرات لدعم الجزائر في برنامجها الواسع للإصلاحات.

من جانبه، أشاد أحمدو مصطفى ندياي بمستوى التعاون المثالي بين مؤسسته والجزائر، مؤكداً على فعالية الشراكات القائمة حتى الآن والتي ساهمت في تحقيق نتائج ملموسة في عدة محاور تدخل للبنك في الجزائر.

كما شارك مدير العمليات ،وزير المالية رؤيته لتطوير مجالات العمل التي تتماشى مع الإصلاحات التي شرعت فيها بلادنا على المدى المتوسط، لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، مشيراً إلى أهمية تعزيز نمو اقتصادي شامل، مستدام وخالق لفرص العمل، وهو ما توليه مؤسسته اهتماماً كبيراً.

وأخيراً، أكد المدير الجديد للعمليات لمنطقة المغرب العربي ومالطا لدى البنك الدولي استعداد مؤسسته لمواصلة دعم السياسات التي اعتمدتها بلادنا في إطار برنامجها للتنمية وتنويع الاقتصاد.

شارك الخبر

إقرأ أيضا