آخر الأخبار

جامعة سيئون تحتفي بتخرج الدفعة السادسة بحضور محافظ حضرموت

شارك الخبر
مصدر الصورة
سيئون - سبأنت :
احتفت جامعة سيئون في محافظة حضرموت، اليوم، بتخرج 887 خريجا وخريجة من الدفعة السادسة، منهم 860 من مساق البكالوريوس، و 27 من مساقات الماجستير والدكتوراه، تحت شعار "جامعة سيئون ..أصالة.. معاصرة .. طموح".

وهنأ محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، كافة الخريجين وأهاليهم .. منوها بجامعة سيئون التي غدت صرحًا علميًا ومنجزًا عظيمًا لحضرموت والوطن .. مشيدا بما حقّقته الجامعة من نجاحات متوالية منذُ تأسيسها .. مؤكدًا مساندة السلطة المحلية للمسيرة العلمية والأكاديمية بالجامعة لتظلَّ رايتُها مرفوعة وخفّاقة في كافة المحافل، وتحقيقِ رسالة الجامعة في الريادة والتميز، وإِعداد أجيالٍ من المؤهلين تأهيلاً علمياً رفيعًا، ليُسهموا في تحقيق مُتطلبات مسيرةِ التنمية والتطور، واستشرافِ المستقبل والتطلّع إلى الريادة والتقدم.

وأكد أهمية تحقيقِ رؤية البناء بمواكبة عوامل التطور، عبر اعتماد البرامج الأكاديمية المتخصِّصة في مواكبة الثورة الصناعية ومُتطلبات الذكاء الاصطناعي، وطرح برامج علمية مبتكِرة تواكبُ أحدث التقنيَّات العلمية، ومواصلة دعم جهود البحث العلمي النوعي، والابتكارات بما يُسهم في رفد سوق العمل بالكفاءات الوطنيةِ المُتميزّة، وتطويع التكنولوجيا كأداة تعليمية تُساعد على الابتكارِ والإبداع ورفعِ الكفاءةِ التعليميةِ.

من جانبه أكد رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري، أن الجامعة تخطو خطوات متقدمة في تسجيل حضورها العربي والدولي وحضورها الفاعل في محركات البحث العلمي العالمية وحصولها على معامل التأثير العربي، وخطواتها المتقدمة في التصنيف العربي، وتجهيز بنية تحتية جيدة لـ 10 كليات و 5 مراكز علمية، وبنية تحتية للمشاركات الافتراضية عن بُعد، والتوجه نحو العمل في اتجاه الابتكار وريادة الأعمال بإنشاء مركز خاص بابتكار وريادة الأعمال، إلى جانب المشاركة الفاعلة في أنشطة الذكاء الاصطناعي ومواكبة الجديد في مجال التطور العلمي .. مباركًا للخريجين نجاحهم على طريق العلم وطريق البحث العلمي.

وتخلل الحفل الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، وعدد من وكلاء المحافظة والقادة العسكريين والأمنيين، ومسؤولون بجامعة سيئون، إلقاء كلمة عن الخريجين القاها الخريج رائد بن عمران، وأخرى عن الاتحاد العام لطلاب الجامعة ألقاها رئيس الاتحاد أبوبكر بكران، أعربتا عن الشكر والعرفان لقيادتي السلطة المحلية وجامعة سيئون وهيئتها التدريسية .. مؤكدين أن النجاح والتفوق جاء ثمرة لإصرار الخريجين ويعد مصدر إلهام لزملائهم في مواصلة مسيرة التفوق في التحصيل العلمي للنهوض بمستقبل حضرموت والوطن، كما تخلل الحفل تقديم عدد من الوصلات الفنية وتكريم الطلبة الأوائل والحاصلين على مرتبة الشرف.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا