آخر الأخبار

لقاء موسع في لاهاي يستعرض تحديات وفرص تحلية مياه البحر في عدن

شارك الخبر
مصدر الصورة

لاهاي - سبأنت :
استعرض لقاء موسع عقد في مدينة لاهاي الهولندية على هامش أعمال مؤتمر حوكمة وتحلية المياه الخاص باليمن التحديات والامكانيات والفرص المتاحة فيما يتعلق بالتحلية لمياه البحر لمحافظة عدن وغيرها من محافظات الجمهورية.

وتطرق اللقاء الذي شارك فيه عدد من الشركاء والجهات ذات العلاقة بأكاديمية لاهاي عدد من الدراسات التي تمت فيما يتعلق بالطاقة المتجددة في مجال الرياح والطاقة الشمسية مع مجالات التدريب والتكنولوجيات الحديثة التي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

وفي اللقاء،اشاد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، بأوجه المساهمة من الأصدقاء الهولنديين في بناء قطاع المياه وقدراته سواء عبر الدعم الفني وبناء القدرات وبناء قواعد المعلومات والأنظمة التي عملت على تعزيز العمل في القطاع، مشيرا إلى أهمية هذه الفعاليات لوضع خارطة طريق تسهم في تجاوز تحديات شحة المياه في محافظة عدن كمثال أول في البلد وبحث أفضل السبل للخروج بحلول قابلة للتطبيق لتحلية مياه البحر .

واوضح الشرجبي أن قضية حوكمة وتحلية المياه تتصدر أولوية ملحة للوزارة وخصوصاً لمحافظة عدن.. لافتا إلى سعي الوزارة الاطلاع على أنظمة إدارة المياه الناجحة التي يتم تطبيقها في هولندا التي تعتبر نموذجا عالمياً في إدارة الموارد المائية والاستفادة من هذا النموذج لتطوير الاستراتيجيات لتحسين إدارة المياه في عدن بما يسهم في تعزيز القدرة على التكيف مع تحديات شح المياه وتوفير مياه صالحة لشرب.

تخلل اللقاء عددا من العروض والنقاشات التي ستسهم في تشكيل خارطة طريق لتحقيق الأمن المائي.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا