آخر الأخبار

تدشين توزيع أغنام ماعز لمربي الثروة الحيوانية المتضررين من الحرب والنزوح في مأرب

شارك الخبر
مصدر الصورة
مأرب - سبأنت :
دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه القائم باعمال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي بحيبح اليوم، توزيع 3560 رأس من اغنام الضآن لـ 890 مستفيدا من مربي الثروة الحيوانية المتضررين من الحرب والنزوح.

ويأتي هذا التوزيع ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة والذي ينفذه ائتلاف الخير للأغاثة الإنسانية بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو)، بمبلغ 5ر1 مليون دولار امريكي، وتضمن عدة مكونات لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بالبذور والاسمدة والثروة الحيوانية والتدريب والإرشاد.

وخلال التدشين اكد الوكيل الباكري على أهمية هذا المشروع في دعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بالمحافظة بما يساهم في تحسين سبل العيش للمزارعين وتعزيز الإنتاج الغذائي والحيواني، مثمنا تدخلات منظمة الفاو التي تساهم في تعافي القطاع الزراعي.

من جانبه أوضح المهندس علي بحيبح ان هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية مكتب الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وتحسين سبل العيش للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية المتضررين من الحرب والنزوح، وتوفير فرص معيشية أفضل للمستفيدين.

فيما اشار مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة بمحافظة مأرب محسن إلى انه سيتم توزيع اربع رؤوس أغنام من الضآن على كل مستفيد، الى جانب اعلاف مركزة وقوالب ملحية، وسيرافق عملية التوزيع التي تتضمن اربع مراحل، عمليات تدريب لمربي الثروة الحيوانية على احدث أساليب الرعاية والتربية الحيوانية والاستفادة الاقتصادية منها.



سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا