نشرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، مساء الأربعاء، توضيحا بشأن ملف انتداب خرّيجي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش، أكدت فيه أن الانتداب بالقطاع العام يتم وفق الخطط المرسمة بميزانية الوزارة، مع دفع المبادرة الخاصة ودعم تشغيل خريجي المعهد المذكور بالقطاع الخاص.
وجاء في التوضيح أن مصالح الوزارة تولّت منذ سنة 2019، انتداب 406 أساتذة شباب وطفولة ومربّين من خرّيجي المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش وتوزيعهم للعمل بمؤسسات الطفولة بكامل تراب الجمهورية. وذكرت الوزارة، في بلاغها، أنه تم أمس الإعلان عن فتح مناظرتين جديدتين لانتداب 120 أستاذ شباب وطفولة و50 منشط رياض أطفال خلال السنة الحالية، وفق معايير التناظر والكفاءة، وتكريسا لمقاربة ترتكز على الشفافية وتكافؤ الفرص والعدالة بين كافة المترشحين دون تمييز أو إقصاء، بهدف ضمان بيئة مؤسساتية آمنة ومحفزة للأطفال تعتمد على كفاءات تربوية ذات جاهزية عالية واستحقاق فني متميز، وذلك على غرار بقية المناظرات الوطنية.
ويذكر أن مجموعة من خريجي المعهد العالي لإطارات الطفولة ينفذون منذ أيام اعتصامًا بجانب مقر الوزارة بوسط العاصمة، احتجاجًا على إعلان الوزارة عن مناظرة قالوا إنه تم فيها تغيير مقاييس الانتداب، وفق ما ذكره اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل.
المصدر:
جوهرة