خصص اللقاء الذي جمع، اليوم الأربعاء، وزير الصحة مصطفى الفرجاني بوفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، لمتابعة تقدم المشاريع الصحية المنجزة بالشراكة بين الجانبين، وخاصة مشروعَي المستشفيين الجامعيين متعددي الاختصاصات بقفصة وسيدي بوزيد، مع التأكيد على تسريع مختلف الإجراءات الفنية والعملية بما يسمح بانطلاق الأشغال في أفضل الآجال.
وأفادت وزارة الصحة، في بلاغ، بأن المشروعين سيوفران طاقة استيعاب تناهز 400 سرير لكل مؤسسة في إطار دعم البنية التحتية الصحية وتعزيز الخدمات بالجهات الداخلية. كما تناولت جلسة العمل، التي حضرها وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية يتقدمه رئيسة قسم الصحة بباريس "اغنيس سوكا"وعدد من ممثلي الوكالة بتونس، برنامج تأهيل مؤسسات الرعاية الصحية الأساسية، إلى جانب تحديث التجهيزات الطبية بالمستشفيين الجهويين بالرقاب والمكناسي.
المصدر:
جوهرة