في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
انطلقت بلدية باجة، بداية هذا الأسبوع، في تنفيذ قرار هدم “عمارة النجمة” الواقعة وسط المدينة، وتحديداً عند مدخل نهج خير الدين باشا، المعروف بسوق باب الزنايز، أحد أبرز الشرايين الاقتصادية والتجارية بالجهة.
غلق طرقات لتأمين عملية الهدم
وشهد محيط العمارة حضوراً أمنياً مكثفاً، تزامناً مع انطلاق أشغال الهدم، حيث تم غلق عدد من الطرقات والمسالك المؤدية إلى البناية.
ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة المواطنين والمارة، وتأمين سير عملية الهدم في ظروف عادية، خاصة بالنظر إلى موقع العمارة في منطقة حيوية تشهد حركة تجارية وتنقلات يومية مكثفة.
بناية آيلة للسقوط
ويأتي تنفيذ قرار الهدم بعد سنوات من صدوره، وذلك استناداً إلى تقارير فنية أعدها خبراء، أكدت أن البناية أصبحت آيلة للسقوط وتشكل خطراً على المارة ومستعملي الطريق.
وأمام هذه الوضعية، تقرر التدخل لإزالة العمارة تفادياً لأي حوادث محتملة قد تنجم عن تدهور وضعها الإنشائي.
إخلاء سابق للمساكن والمحلات
وكانت “عمارة النجمة” تضم عدداً من المساكن والمحلات التجارية، غير أنه تم إخلاؤها من السكان وأصحاب المحلات منذ فترة طويلة، في إطار التحضير لتنفيذ قرار الهدم.
وتندرج هذه العملية ضمن الإجراءات الرامية إلى حماية الأرواح والممتلكات، خاصة في المناطق العمرانية القديمة التي تحتوي على بنايات مهددة بالانهيار.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية