عقدت لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والمائي والصيد البحري بمجلس نواب الشعب، أمس الاثنين 22 جوان 2026، جلسة خصصتها للنظر في برنامج عملها للفترة المقبلة.
وانعقدت الجلسة برئاسة حسن الجربوعي، رئيس اللجنة، وبحضور خالد حكيم مبروكي، نائب رئيس اللجنة، وسيرين بوصندل، مقررة اللجنة، إلى جانب أعضاء اللجنة عمر بن عمر، والطاهر بن منصور، ومحمد بن سعيد، وعبد الستار الزارعي، ورشدي الرويسي.
النظر في مطلب استقالة رئيس اللجنة
واستهلت اللجنة أشغالها بالنظر في مطلب الاستقالة من رئاسة اللجنة، الذي تقدم به رئيسها حسن الجربوعي .
وبعد النقاش، وتمسك رئيس اللجنة بمطلبه، قررت اللجنة بإجماع أعضائها الحاضرين إعلام مكتب مجلس نواب الشعب بشغور منصب رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والمائي والصيد البحري، وذلك طبقا لأحكام الفصل 56 من النظام الداخلي للمجلس.
تأكيد على مواصلة المهام التشريعية والرقابية
وأكد أعضاء اللجنة، خلال الجلسة، أهمية مواصلة الاضطلاع بالمهام التشريعية والرقابية الموكولة إليها، ومتابعة مختلف الملفات المتصلة بالقطاع الفلاحي والأمن الغذائي والمائي.
واعتبر أعضاء اللجنة أن هذه الملفات تندرج ضمن القضايا ذات الأولوية الوطنية، بالنظر إلى ارتباطها المباشر بالتنمية، والأمن الغذائي، والموارد المائية، والصيد البحري.
جلسات استماع وزيارات ميدانية
وتطرق أعضاء اللجنة إلى برنامج عملها للفترة القادمة، حيث تم الاتفاق على برمجة سلسلة من جلسات الاستماع إلى ممثلي الوظيفة التنفيذية، وذلك في علاقة بالمبادرات التشريعية المعروضة على اللجنة.
كما تم الاتفاق على القيام بزيارات ميدانية إلى عدد من الجهات، بهدف الوقوف على أبرز الصعوبات والإشكاليات المطروحة في القطاع الفلاحي في تونس، ومتابعة واقع الأمن الغذائي والمائي على المستوى الجهوي.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية